وزير التخطيط يصادق على صرف التخصيصات السنوية لإنشاء 18 مستشفى

محلي
  • 30-08-2019, 09:35
+A -A
بغداد- واع
اعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الجمعة، مصادقته على إطلاق التخصيصات السنوية لبناء 18 مستشفى حديث في عدد من المحافظات بواقع 104 مليار دينار.
واكد الدليمي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) "تزويد عدد من هذه المستشفيات بأجهزة المعجلات الخطية لعلاج الأورام السرطانية".
وأوضح أن "هذه المبالغ خُصِّصت من الموازنة الاستثمارية لوزارة الصحة لعام 2019 لبناء 10 مستشفيات تعليمية سعة 400 سرير في محافظات البصرة و ميسان وكربلاء المقدسة وبابل و ذي قار والنجف الاشرف و نينوى و كركوك و واسط و المثنى وثلاث مستشفيات عامة سعة 200 سرير في أقضية القائم و حديثة، وهيت في محافظة الأنبار، واربع مستشفيات عامة سعة 100 سرير في أقضية الدجيل و الدور و سامراء و الطوز في محافظة صلاح الدين وبناء مستشفى في حي المعامل بمحافظة بغداد".
واضاف الدليمي ان "الوزارة ستعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة والبيئة على توفير كافة سبل الدعم اللازمة لإنجاز المشاريع في توقيتاتها، لافتاً إلى ان المستشفيات سيتم تسليمها كاملة مع التأثيث والتجهيز". 
واكد البيان  ان " الدليمي خوّل الجهات المعنية في وزارة الصحة والبيئة بصلاحيات التنفيذ والصرف مع مراعاة الالتزام بالتعليمات والصلاحيات الخاصة بتنفيذ الموازنة الاستثمارية لعام 2019".