إطلاق 213 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الخدمية في ميسان وذي قار

محلي
  • 9-05-2019, 10:30
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد-واع

اعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، عن مصادقته على إطلاق صرف نحو 213 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الخدمية واستئناف المتوقف منها في محافظتي ميسان وذي قار، وذلك ضمن مساعي وزارة التخطيط لتحسين الواقع الخدمي في المحافظتين.

وأوضح الدليمي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) إن" المصادقة لمحافظة ميسان تمت على مبلغ  (٦٢) مليار و(٢٤٠) مليون  دينار ضمن التخصيصات السنوية للمشاريع المدرجة في جداول برنامج تنمية الأقاليم لعام 2019، فيما تمت المصادقة على مبلغ  (٤٠)  مليار و(٤٧٨) مليون و(٤٠٠) الف دينارضمن التخصيصات السنوية للمشاريع المدرجة في جداول البترو دولار لعام 2019 لمحافظة ميسان.

مبيناً "مصادقته لمحافظة ذي قار على مبلغ  (١١٠ )مليارات و(٢٩٥)  مليون دينار ضمن التخصيصات السنوية للمشاريع المدرجة في جداول برنامج تنمية الأقاليم لعام 2019".

وفي إطار اختصار الروتين وتقديم افضل الخدمات للمواطنين في اقصر فترة زمنية ممكنة، خوّل وزير التخطيط الجهات المعنية في محافظتي ميسان وذي قار بصلاحيات التنفيذ والصرف مع مراعاة الالتزام بالتعليمات والصلاحيات الخاصة بتنفيذ الموازنة الاستثمارية لعام 2019.