موسع.. وزير التخطيط: استئناف جميع المشاريع المتوقفة في الأنبار

محلي
  • 3-07-2019, 13:49
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع 

ثمن وزير التخطيط  نوري صباح الدليمي، اليوم الأربعاء،  دعم المجتمع الدولي والبنك الدولي، والجهود الفاعلة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق UNDP". مؤكداً "أهمية هذه الجهود في إعادة الاستقرار والتعافي في محافظة الانبار والأقضية والنواحي المرتبطة بها".

 وذكر بيان بيان للوزارة تلقت وكالة الأنباء العراقية "واع" نسخة منه ان الدليمي " تفقد الواقع الخدمي في محافظة الأنبار وعقد اجتماعاً موسعاً مع محافظ الانبار علي فرحان وأعضاء مجلس المحافظة وعدد من السادة المسؤولين في الحكومة المحلية، بحضور نهلة حمد الراوي النائب عن محافظة الانبار، و"مارتا رويدس" نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، ويارا السالم عن البنك الدولي، وعدد من ممثلي المجتمع الدولي وبرنامج الأمم المتحدة، والكادر المتقدم في وزارة التخطيط".

أكد الدليمي  "تنفيذ الوزارة خطة استراتيجية لتوفير بيئة عمل مستدامة لتنفيذ المشاريع الحيوية واستئناف جميع المشاريع المتوقفة في عموم محافظة، خصصت الوزارة من خلالها ما يتناسب وحاجة المحافظة من أموال، مثمناً جهود وتضحيات قواتنا الأمنية البطلة لافتا الى انها " الأساس الذي انطلقت منه جميع الجهود لإعادة استقرار وتعافي واعمار محافظة الأنبار، لافتاً الى ان العام الجاري سيشهد انهاء ملف النزوح بالكامل.

واشار خلال زيارته مستشفى الرمادي التعليمي الى "  سير العمل في اقسامه وعمليات إعادة أعمار وتأهيل المستشفى من قبل برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP).