الدليمي يدعو الأمم المتحدة الى مزيد من الدعم الدولي

محلي
  • 2-05-2019, 15:35
+A -A

بغداد - واع

ثمن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، جهود الأمم المتحدة في العراق، داعيا في الوقت نفسه الى تحقيق المزيد من الدعم الدولي لتوفير بيئة آمنة ومستقرة في المناطق المحررة

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة الأنباء العراقية "واع" نسخة منه ان الدليمي " استقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ورئيس البعثة الدولية لمساعدة العراق (يونامي) جينين هينيس-بلاسخارت والوفد المرافق لها"، مبينا ان" الطرفين بحثا واقع الملف الإنساني، والسبل الممكنة لدعم جهود إعادة الاستقرار والتعافي في المناطق المحررة.

وثمن الدليمي بحسب البيان "الجهود الفاعلة لبرامج الأمم المتحدة في العراق، داعياً الى "تحقيق المزيد من الدعم الدولي لتوفير بيئة آمنة ومستقرة في المناطق المحررة".

واكد "سعي الوزارة في رؤيتها للتنمية المستدامة 2030 نحو مكافحة الفقر وتوفير فرص العمل وتطوير القطاع الخاص"، مشيرا الى "العمل مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة المركزية والحكومات المحلية لتنظيم العودة الطوعية لمن تبقى من النازحين خلال العام الجاري.

من جانبها أشادت هينيس-بلاسخارت برؤية وزارة التخطيط وسعيها لتوحيد الجهود الوطنية والدولية نحو تحقيق الاستقرار وإعادة التعافي والاعمار، مؤكدة حرص واستعداد الأمم المتحدة على تقديم المزيد من الدعم لحكومة وشعب العراق