وزير التخطيط يبحث مع ممثل الأمم المتحدة الإنمائي سبل تعزيز جهود إعادة الاستقرار والاعمار

محلي
  • 18-06-2019, 11:31
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

بحث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDPفي العراق زينة علي أحمد، سبل تعزيز جهود إعادة الاستقرار والاعمار.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن "الدليمي استقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDPفي العراق زينة علي أحمد، والوفد المرافق لها، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز جهود إعادة الاستقرار والاعمار التي تسهم برامج الأمم المتحدة في تنفيذها على المستوى الوطني".

وهنأ الدليمي بحسب البيان "زينة بمناسبة تسنمها لمنصب الممثل المقيم للبرنامج في العراق"، مثمناً "الجهود التي أسهم بها البرنامج ولا يزال في مختلف الميادين"، لافتاً إلى "أهمية تعزيز هذه الجهود بما يحقق أفضل الخدمات  للمواطنين".

وأكد وزير التخطيط "أهمية تعزيز أطر العمل المشتركة بما يتوافق وحاجة المناطق المحررة، بعد عودة أغلب النازحين"، مشيراً إلى "أهمية زيادة الدعم الدولي للعراق في المرحلة المقبلة، لتنفيذ المزيد من المشاريع الحيوية، وإعادة تأهيل المتضرر منها، لاسيما  في محافظة نينوى التي شهدت تدميراً كبيراً لأغلب بناها التحتية".

ومن جهتها، أكدت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "حرصها على دعم جهود إعادة الاستقرار والاعمار وتطوير القدرات في القطاعين العام والخاص، مشيرة إلى أن "المرحلة المقبلة ستشهد تعاوناً أوسع مع وزارة التخطيط لتنفيذ المزيد من المشاريع".