عبد المهدي خلال لقائه عراقجي: العراق مستعد لبناء منطقة مشتركة مع ايران على غرار المنطقة الصناعية مع الاردن

سياسية
  • 25-02-2019, 10:33
+A -A
اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اليوم الاثنين، استعداد العراق لبناء منطقة مشتركة مع ايران على غرار المنطقة الصناعية مع الاردن.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "عبدالمهدي استقبل نائب وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي، يرافقه السفير الايراني في العراق وعدد من المسؤولين اعدادا لزيارة الرئيس الايراني المرتقبة الى العراق". 
واوضح البيان ان "اللقاء تضمن بحث تطوير العلاقات بين البلدين وتوسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وقضايا المياه والحدود وتأشيرات الدخول، والرغبة المشتركة في التوصل لمذكرة تفاهم واضحة تحقق المصالح المشتركة للبلدين بشكل عادل".
وعبر عبد المهدي بحسب البيان عن "ترحيبه بتطور العلاقات العراقية الايرانية الذي يصب بمصلحة البلدين وعموم المنطقة"، معربا عن "أمله في ان تؤدي اللقاءات والزيارات المتبادلة الى تحقيق نقلة في العلاقات الثنائية وحل القضايا العالقة وفي مقدمتها حفظ حقوق العراق في مياهه الاقليمية والعمل الجاد لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الجارين في المجالات كافة"، مؤكدا "استعداد العراق لبناء منطقة مشتركة على غرار المنطقة الصناعية العراقية الاردنية". 
ونقل نائب وزير الخارجية الايراني "تحيات القيادة الايرانية رئيس مجلس الوزراء وحرصها على ان تسهم زيارة الرئيس روحاني المرتقبة للعراق بتعزيز العلاقات وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري".