عبد المهدي: العراق لن يكون جزءاً من منظومة العقوبات ضد ايران

سياسية
  • 6-02-2019, 08:37
+A -A
جدد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي،اليوم الاربعاء، تاكيده على ان العراق  لن يكون جزءاً من منظومة العقوبات ضد ايران وأي شعب آخر، مشيدا بتطور العلاقات بين البلدين الجارين.
وذكر بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء ،تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، أن "عبد المهدي استقبل محافظ البنك المركزي الایراني السید عبد الناصر ھمتي والوفد المرافق له"،مشيرا الى انه "تم بحث العلاقات بين البلدين الجارين وافاق تطورها".
واضاف ،أن "عبد المهدي اكد تمكن العراق من دحر عصابة داعش الارهابية بفضل بطولات ابنائه والدماء الغالية للشهداء والجرحى والمضحين ودعم اصدقائنا وفي مقدمتهم الجمهورية الاسلامية الايرانية "، مشيدا "بتطور العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين الجارين".
ونقل البيان ،عن عبد المهدي قوله ،إن " شعب العراق عانى من الحصار ويدرك الضرر الذي يلحق بالشعوب من جرائه ، ولن يكون العراق جزءاً من منظومة العقوبات ضد ايران وأي شعب آخر".
وحسب البيان "نقل المسؤول الايراني تحيات الشيخ حسن روحاني رئيس الجمهورية الاسلامية ونائبه الأول ، مهنئا سيادته بتوليه رئاسة الحكومة وبالجهود التي يبذلها لتحقيق الاستقرار والازدهار الاقتصادي "، معربا عن "أمله بالمزيد من التعاون بين البلدين وبالأخص في المجال المصرفي ".
وحضر اللقاء عن الجانب الايراني السيد ایرج مسجدي السفیر الایراني لدى العراق وعدد من مدراء المصارف في الجمهورية الاسلامية الايرانية ، كما حضره علي العلاق محافظ البنك المركزي  وماھر جوھان وكیل وزارة المالیة ، وعدد من المستشارين .