عبد المهدي وروحاني يترأسان جلسة المباحثات المشتركة

سياسية
  • 11-03-2019, 14:40
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

اعرب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عن ترحيبه برئيس جمهورية ايران الاسلامية الدكتور حسن روحاني والوفد المرافق الكبير له، وتطلعه في ان تسهم الزيارة في تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الجارين في جميع المجالات وتعزيز الأمن والاستقرار والازدهار لجميع شعوب المنطقة .

 وترأس رئيس مجلس الوزراء والرئيس الايراني جلسة المباحثات المشتركة التي بدأت في بغداد بحضور الوزراء والمسؤولين من اعضاء الوفدين ، وتناولت استمرار التعاون في مجال مكافحة الارهاب وتعزيز جهود الأمن والاستقرار، وبحث التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والعديد من الملفات المشتركة وفي مقدمتها النفط والزراعة والاعمار والاستثمار والصحة والنقل والمناطق الصناعية والمنافذ الحدودية.     

وحضر جلسة المباحثات المشتركة وزراء  الخارجية والداخلية والصناعة والمناجم  ومحافظ البنك المركزي الايراني، كما حضر اللقاء وكلاء عدد من الوزارات وسفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد, فضلا عن كبار المسؤولين والمستشارين  .

وحضر اللقاء عن الجانب العراقي وزراء النفط والخارجية والاعمار والاسكان والتجارة والصناعة والمعادن والنقل  ومحافظ البنك المركزي العراقي وسفير العراق لدى جمهورية ايران الاسلامية وعدد من وكلاء الوزارات والمستشارين والمسؤولين في الحكومة العراقية.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد اجرى لرئيس جمهورية ايران الاسلامية والوفد المرافق له استقبالا فور وصوله الى القصر الحكومي بعد ظهر اليوم الاثنين عزف خلاله السلامان الجمهوريان العراقي والايراني وفتشا حرس الشرف والكراديس التي تمثل مختلف صنوف وتشكيلات القوات العراقية المسلحة.