اتفاق على تدريب الطلبة العراقيين بمدرسة النفط العليا في باكو

اقتصاد
  • 29-09-2021, 10:35
+A -A


بغداد – واع

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

اتفق وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل، على تدريب الطلبة العراقيين بمدرسة النفط العليا في العاصمة الاذربيجانية باكو.

وذكرت وكالة الأنباء الأذربيجانية في بيان ترجمته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار إسماعيل التقى مدير مدرسة النفط العليا في باكو إلمار غاسيموف"، مبينة أنه "تم مناقشة التعليم الحديث وبيئة البحث التي تم إنشاؤها في الجامعة".
وأبدى وزير النفط إحسان عبد الجبار "اهتمامه بالتعاون مع مدرسة النفط العليا في باكو"، مشدداً "على أهمية توسيع العلاقات في مجال التعليم بين البلدين".
وأشار إلى أنه "سيصدر الأوامر ذات الصلة لإقامة تعاون ثنائي مع مدرسة النفط العليا في باكو".
فيما أكد مدير مدرسة النفط العليا في باكو أهمية التعاون الثنائي الفعال"، مشيراً إلى أن "التبادل الطلابي مع جامعات العراق يمكن أن يكون مفيداً جداً".
وتابع رئيس الجامعة أن "طلبة مدرسة النفط العليا في باكو يخضعون لتدريب عملي في شركات النفط والغاز الدولية متعددة الجنسيات، بما في ذلك شركات سوكار، حيث سيسمح لهم ذلك بأن يصبحوا متخصصين في اللغة الإنجليزية على مستوى عالمي".
وبين أنه "تم تعيين متخصصين ومعلمين محليين وأجانب مؤهلين تأهيلاً عالياً لتنظيم التدريب في الجامعة وفقاً للمتطلبات الحديثة، ونحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتنفيذ شعار الرئيس إلهام علييف (يجب أن نحول رأس المال النفطي إلى رأس مال بشري).
وتم الاتفاق على تدريب الطلبة العراقيين في مدرسة النفط العليا في باكو وتنظيم دورات تدريبية للمتخصصين العراقيين.