السفير المصري يحدد أهم مشاريع بلاده في العراق

سياسية / اقتصاد
  • 30-08-2021, 16:47
+A -A

بغداد- واع- وسام الملا
أكد السفير المصري في العراق وليد محمد إسماعيل، اليوم الاثنين، سعي بلاده لتنفيذ 3 مشاريع سكنية في العراق فضلاً عن مشاريع في مجالي الطرق والكهرباء، فيما أشار إلى أن هناك أخباراً مفرحة في وقت لاحق في مجال التبادل التجاري.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال السفير المصري في العراق وليد محمد إسماعيل خلال كلمة له في ملتقى الرافدين وحضرها مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "مصر تسعى الى استقرار العراق كدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي زار العراق مرتين خلال شهرين وهذا دليل على الاهتمام الكبير اضافة الى مختلف الزيارات الاخرى بين الوزراء".
وأشار إلى أن "التبادل التجاري مع العراق مازال دون الطموح وهو ليس كبيرا ويبلغ مليار دولار سنويا"، موضحا أن "وزيرة الاقتصاد المصرية زارت العراق للمشاركة في أعمال تطوير القطاع الصناعي وللمساهمة في تشغيل المزيد من اليد العاملة وهناك أخبار مفرحة للتبادل التجاري بين البلدين".
وأكد أنه "يجري حاليا العمل على إضافة 10 آلاف ميغاواط فائضة من الكهرباء في مصر إلى العراق من خلال الربط الثلاثي المشترك بين مصر والعراق والأردن"، موضحا أنه "بداية الشهر المقبل سوف نحتفل بافتتاح محطة كهرباء في البصرة 400 ميغاواط بتنفيذ مصري وبتمويل ياباني".  
وأضاف: "أيضاً قريبا هناك ثلاث مشاريع سكنية ومشاريع طرق بين 3 إلى 4 مشاريع وأغلب المشاريع تنفيذ من شركات حكومية مصرية"، مبينا أن "الرئيس السيسي لا يقبل أن تكون جودة المنتج غير جيدة وحريص على تمثيل جيد لفتح الابواب امام مشاريع اخرى ونرحب بالمستثمرين العراقيين للتعاون مع مصر".