بعثة البارالمبية العراقية تباشر تدريباتها في طوكيو وغياب للسفارة العراقية

رياضة
  • 22-08-2021, 09:02
+A -A

واع- طوكيو- عماد الركابي- تصوير أحمد عريبي
وصلت بعثة اللجنة البارالمبية الى مطار هانيدا الدولي في العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة في الدورة البارالمبية 2020 التي تستمر من 24 آب لغاية 5 أيلول المقبل .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير المكتب الإعلامي اللجنة البارالمبية العراقية  المشاركة في بارالمبياد طوكيو 2020 هشام السلمان في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد، إن " المنتخبات الوطنية  باشرت التدريبات داخل القرية الأولمبية  مع الالتزام بالحجْر الصحّي الكامل والإجراءات الاحترازية التي تفرضها اللجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية في اليابان مع إجراء المسحات اليومية لجميع أعضاء الوفد".
وأضاف السلمان، أن" السفارة العراقية في اليابان لم تتواصل مع الوفد العراقي لتوفير احتياجاته، وكذلك عدم استقبال الوفد عند وصوله لمطار هانيدا بمدينة طوكيو".
وأضاف السلمان أن" السفارة العراقية في اليابان تتعامل بفوقية وعدم اهتمام مطلق، رغم أن الموضوع يتعلق بتمثيل البلد ويجري على وفق مخاطبات رسمية بين اللجنة البارالمبية ووزارة الخارجية ، فبعد غياب ممثلي السفارة عن استقبال البعثة وعدم الاتصال بها رفض السكرتير الثالث بالسفارة الذي انتدب كملحق بارالمبي مسؤول عن التواصل مع البعثة وتسهيل مهامها خارج القرية البارالمبية - تسلّم (الباج) الخاص بالدورة وطلب من إدارة البعثة تسليمه الى سائق".
وتابع، أن" السكرتير الثالث رفض أي اتصال من قبل البعثة مدعياً أن واجبه استقبال الوفود الحكومية فقط مثل وزير الشباب والرياضة وأن أي تعاون مع البعثة البارالمبية سيكون من باب المجاملة وليس من واجبه أو صلب عمله ،رغم أن المشاركة تتعلق بتمثيل العراق في محفل عالمي مهم".