18 رياضياً عراقياً للمشاركة بدورة طوكيو البارالمبية 2020

رياضة
  • 14-08-2021, 12:05
+A -A

بغداد- واع 
أعلنت اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، اليوم السبت، عن بعثة العراق المشاركة في بارالمبياد طوكيو 2020 الذي ينطلق رسمياً في العاصمة اليابانية طوكيو يوم الرابع والعشرين من آب الجاري.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس البعثة العراقية للدورة عبيد الغزي: إن بعثة البارالمبية العراقية تتكون من (37) شخصاً بينهم (18) رياضياً (4) لاعبات و(14) لاعباً وتتكون البعثة من: الدكتور عقيل حميد رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية والدكتورة كوثر حسين الأمين العام للجنة وعبيد الغزي رئيس البعثة العراقية وجبار طارش إداري اتحاد رفع الأثقال ،ومهدي باقر رئيس اتحاد العاب القوى ،والحكم الدولي بالمبارزة سعد محمد ،ومترجم البعثة سعد قاسم بالإضافة الى مدربي اتحاد رفع الاثقال د. ثامر غانم ونجاح جوير ، ورحيم فالح مدرب منتخب المبارزة، وجواد أبو الشون مدرب القوس والسهم، ووسام غالي ومازن حسين مدرب ألعاب القوى ،وجمال جلال مدرب تنس الطاولة".
وأوضح أن "18 لاعباً سيمثلون العراق من خمسة اتحادات منهم أربع لاعبات هن الرباعة هدى مهدي برفع الأثقال ،وزمن حسين بالقوس والسهم والعداءة فاطمة فاضل لألعاب القوى ،ونجلة عماد لتنس الطاولة بالإضافة الى أربعة عشر لاعباً هم كوفان حسن، جراح نصار ، ولدان نزار، أحمد نعاس ،وحسين فاضل ،وعلي مبارك من منتخب العاب القوى، ويمثل منتخب المبارزة ثلاثة مبارزين هم عمار هادي ،وزين العابدين غيلان ،وحيدر ناصر.
وتابع: "ومن منتخب رفع الأثقال يشارك الرباعون فارس سعدون، رسول كاظم، علي موحان ،وعباس محمد نيسان بالإضافة إلى رامي منتخب القوس والسهم سليمان فياض".
وأكد الغزي أن "جميع اللاعبين واللاعبات تأهلوا رسمياً الى طوكيو 2020 من قبل اتحاداتهم الدولية ، مبدياً عن تفاؤله في تحقيق الإنجاز والحصول على الأوسمة لرفع اسم العراق عالياً في هذا المحفل الرياضي العالمي الكبير"، مشيراً الى أن "اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية برئاسة د٠ عقيل حميد ،  بذلت جهوداً كبيرة في تأمين عملية تأهل اللاعبين الى طوكيو 2020 وإقامة المعسكرات التدريبية وتوفير جميع مستلزمات المشاركة الناجحة في بارالمبياد اليابان".
وتعد هذه المشاركة هي السابعة للعراق في تاريخ الدورات البارالمبية منذ دورة برشلونة البارالمبية العام 1992 وحصل العراق خلال مشاركات اللجنة البارالمبية العراقية في الدورات الست السابقة على ( 13 ) وساماً حققها ( 9 ) لاعبين عراقيين .
ويسعى أبطال اللجنة البارالمبية الى تعزيز رصيد العراق من الأوسمة في مشاركتهم الجديدة في طوكيو 2020.