صادرات بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي تتراجع بنحو 18%

دولي
  • 14-08-2021, 20:02
+A -A

متابعة - واع
أفادت هيئة الإحصاءات الأوروبية الرسمية (يوروستات)، اليوم السبت، بتراجع الصادرات البريطانية إلى الاتحاد الأوروبي إذ شهدت انخفاضاً بنسبة 18.2% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأشارت الهيئة إلى أن "الصادرات من الاتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة شهدت ارتفاعا بنسبة 5.5 % في النصف الأول من العام الجاري"، مشيرة الى أن "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتطبيق اتفاقية التجارة بعد خروجها في الأول من يناير الماضي، أثر على الصادرات البريطانية إلى الاتحاد الأوروبي".
وأكدت الهيئة، "تراجع الواردات من المملكة المتحدة بحوالي 18% خلال النصف الأول من العام، وأن الحركة التجارية شهدت رواجا مع الشركاء التجاريين العشرة الرئيسيين للاتحاد الأوروبي، وسجلت الصادرات من وإلى الاتحاد الأوروبي ارتفاعا في الوقت الذي شهدت الصادرات البريطانية تراجعا".
يذكر أن حجم صادرات الاتحاد الأوروبي إلى الدول العشر سجل ارتفاعا في يونيو الماضي بنسبة 22% ليصل نحو 188 مليار يورو على مدار عام واحد، وبحسب مصادر إعلامية فإن الأرقام المعلنة تتناقض مع تلك الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، الذي أعلن أن الصادرات البريطانية إلى الاتحاد الأوروبي، باستثناء المعادن الثمينة كانت أعلى في مايو ويونيو الماضيين من مستواها قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.