الكاظمي يوجه بتجاوز الروتين وتسهيل الإجراءات الخاصة بمنح القروض للمواطنين

سياسية
  • 7-07-2021, 14:26
+A -A

بغداد – واع
وجَّه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، بتجاوز الروتين وتسهيل الإجراءات الخاصة بمنح القروض للمواطنين، فيما أشار إلى أن الحكومة تبنّت مشروعاً وطنياً لحلِّ أزمة السكن.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أجرى، اليوم الأربعاء، زيارة إلى صندوق الإسكان، وتجوّل في أقسام المصرف واطَّلع على سير العمل هناك، والتقى عدداً من المواطنين المراجعين واستمع إلى المشكلات التي يعانون منها".
ووجّه الكاظمي "بتجاوز الروتين، وتسهيل الإجراءات الخاصة بمنح القروض للمواطنين، وتقديم الخدمة لهم ومساعدتهم؛ لتوفير السكن، وتذليل العقبات التي يواجهونها"، مشيراً إلى أن "زيارته المصرف تأتي استكمالاً لمبادرة الحكومة في توزيع قطع الأراضي بين المواطنين، ومساعدتهم في منح القروض الميسَّرة لهم، بعيداً عن الروتين، والتي يصل أمد تسديدها إلى (20) عاماً، وبدون أن تشكِّل عبئاً على كاهلهم".
وأكد أن "الحكومة تبنّت مشروعاً وطنياً لحلِّ أزمة السكن في البلاد وفق خطط ستراتيجية، تتضمن بعض مفاصلها توفير سكن لكلِّ المواطنين سواء عبر توزيع قطع الأراضي، أم عبر مبادرات منح قروض بلا فوائد".