شنيشل: أداء المنتخب لايتناسب مع مستوى المرحلة المقبلة من التصفيات

رياضة
  • 16-06-2021, 13:02
+A -A

بغداد- واع- حسين عمار 
أكد مدرب فريق الزوراء بكرة القدم راضي شنيشل أن أداء المنتخب الوطني في المبارات الأخيرة في التصفيات لا يرقى الى المستوى المطلوب، داعياً المعنيين بالكرة العراقية الى توفير كل السبل لتطور المنتخب لتجاوز المرحلة القادمة من المنافسة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال شنيشل في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء، إن" أداء لاعبي المنتخب الوطني في المبارات الأخيرة التي خاضها في التصفيات لا يرقى الى المستوى المطلوب"، مبيناً أن" أغلب لاعبي المنتخب هم من الدوري العراقي، والدوري العراقي ضعيف ولا يؤهل اللاعب لخوض منافسات على مستوى القارة والعالم ".
واضاف شنيشل أن: " المسؤولية لاتقع على عاتق المدرب وحده، وأنا ضد فكرة التخلي عنه، كونه بقي مع المنتخب لأكثر من عامين وأصبحت لديه خبرة في التعامل مع اللاعبين وطبيعتهم "، مشيراً الى أن" المدرب لديه بعض الأخطاء في طريقة اللعب او في توظيف المدافعين، ولكن لابد من تطبيق تعلميات المدرب كما هي ".
وبخصوص تبديلات اللاعبين في مباراة ايران بيَّن شنيشل أن" المدرب لم يكن موفقاً بها ولم يكن تبديل مهند على في محله، بل كان من المفترض ان يزج المدرب بمهاجم آخر خصوصاً أن الفريق الايراني في الشوط الثاني تراجع وتقوقع في منطقة الدفاع وكان من الممكن ان يخرج منتخبنا بأقل خسارة ".
وتابع شنيشل أن" على المعنيين بالكرة العراقية مساندة المدرب، والبدءِ بإعداد الفريق من الآن بتوفير مباريات ودَّية على مستوى عالٍ ومعسكرات تدريبية تتيح للمدرب الفرصة لرفع جاهزية ومستوى اللاعبين قبل الدخول في المرحلة المقبلة من التصفيات ". 
وفيما يخص اللاعبين المغتربين أكَّد شنيشل أن" المنتخب بحاجة الى لمسة اللاعب المغترب مثل جستن ميرام واحمد ياسين"، لافتاً الى أن" من الضروري ايجاد حلول من اجل عودتهم الى التشكيلة مجدداً رغم فترة غيابهم الطويلة".
وتأهل المنتخب الوطني الى منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلى الى كأس العالم رغم خسارته أمام إيران بهدف بدون رد.