شنيشل: مباراة هونك كونك (بروفة) جيدة للأُسود قبل مواجهة إيران

رياضة
  • 9-06-2021, 13:30
+A -A

بغداد- واع- حسين عمار 
أكَّد مدرب فريق الزوراء بكرة القدم راضي شنيشل أنَّ تجاوز منتخبي هونك كونك وايران يبعد المنتخب عن الدخول في متاهات المنافسة، مشيراً الى أن مباراة هونك كونك ستكون (بروفة) جيدة للأُسوُد تحضيراً لمواجهة ايران. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال شنيشل في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء: إن" منتخبنا الوطني دخل أجواء المنافسة رغم وجهات النظر المتفاوتة على أداء اللاعبين من قبل الجمهور والمتابعين، حرصاً على مستقبل منتخب أُسوُد الرافدين في التصفيات ". 
واضاف شنيشل أنَّ" الفريق الايراني دخل المنافسة بقوة وهو فريق قوي ويملك شخصية البطل، لذا لابدَّ من حسم المباراة لكي لا يدخل المنتخب الوطني في متاهات وحسابات أخرى غير تصدر المجموعة "، لافتاً الى أن" تسجيل أيَّ نتيجة سلبية في المباراتين المقبلتين ، ستؤثر بشكل مباشر في مسيرة الأُسوُد ".
وتابع شنيشل ، أن " الأمور تجري في صالح منتخبنا، لذا ينبغي على الجهاز الفني توظيف اللاعبين بالشكل الأمثل واستغلال الظروف والتركيز على مباراة هونك كونك لاسيما ان العراق يتصدر المجموعة بقوة" موضحاً أن" أغلب لاعبي المنتخب اعتادوا على طبيعة الأجواء في البحرين خصوصاً بعد معسكر البصرة المعروفة باجوائها الحارَّة والرطبة ".
وشدد شنيشل على ضرورة اللعب الجماعي قائلا:" اللعب الفردي لا يخدم المنتخب في مثل هكذا اجواء، لذا لابد من اللعب جماعي وتقارب الخطوط واللاعبين لتقليل الجري بالكرة وتحريكها باتقان، بغية الحفاظ على اللاعبين من الجهد الزائد والابتعاد عن استنزاف القوى "، مشيراً الى أن " الثقة كبيرة بالمنتخب في تقديم مستوى طيب يليق بالكرة العراقية "
وختتم شنيشل حديثه قائلاً:" فريق هون كونغ ليس بالفريق الصعب ولكن لا يجب الاستهانة بالخصم لأن المباراة قد تتغير في أي دقيقة، اما المنتخب الايراني فان ما يميزه ، كيفية تعامله مع الأجواء وخبرة لاعبيه وانا أعتقد أن مباراة هونك كونك ستكون (بروفة) جيدة لمنتخبنا تحضيراً لمواجهة المنتخب الايراني ".
ويلتقي منتخبنا امام نظيره منتخب هونك كونك يوم الجمعة المقبل ضمن مباريات المجموعة الثالثة للدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة .