وزير الزراعة وممثل البنك الدولي يبحثان تحسين فرص الاستثمار وتأهيل المحافظات المحررة

محلي
  • 29-04-2021, 20:02
+A -A

بغداد – واع
بحث وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الخميس، مع الممثل الخاص لبعثة البنك الدولي في العراق رمزي نعمان آلية تنفيذ الدعم للقطاع الزراعي في العراق وتحسين فرص الاستثمار في المحافظات المحررة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الزراعة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، إن "الخفاجي أكد خلال اللقاء بأن الوزارة ماضية بتطوير القطاع الزراعي وفقاً للأسس العلمية فضلا عن التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية ومنها الفاو والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي"، لافتاً إلى "وجود تعاون بخصوص تأهيل ثلاث محافظات في جنوب البلاد وهي البصرة وميسان وذي قار"ز
وأضاف ، أن "الوزارة حققت طفرة نوعية رغم جائحة كورونا، من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، وتشغيل 6000 مشروع للدواجن متوقف سابقا عن العمل"، مشيرا الى "الحاجة لإقامة المستوصفات البيطرية، وصوامع خزن الحبوب، وتقانات الري المتطورة، ورفع مستوى القدرات من خلال الدوائر المتخصصة التابعة للوزارة"..
واكد ، أن "دعم القطاع الزراعي سيؤدي حتماً إلى إيقاف الهجرة من الريف إلى المدينة، وامتصاص البطالة وتشغيل الايدي العاملة"، مشدداَ على "ضرورة صرف الأموال في أماكنها الصحيحة، بغية إحداث تطور في العمل الزراعي"..
من جانبه ، أعرب ممثل البنك الدولي عن" سروره باللقاء، والاستعداد لمناقشة اي دعم بخصوص المشاريع الزراعية، خاصة تلك التي تؤدي إلى تحسين المستوى المعيشي، وتحسين فرص الاستثمار ودعم القطاع الخاص المحلي العراقي، فضلا عن المشاريع الداعمة للعمل الزراعي، والعمل على تأهيل المحافظات المحررة من الإرهاب"..
ولفت البيان إلى انه " تم الاتفاق على عقد لقاءات حوارية أخرى أو ندوة نقاشية، بحضور ممثلين عن الجانبين، لوضع أسس عملية لتنفيذ خطوات التعاون المشترك، كذلك مناقشة أعمال الورقة البيضاء للإصلاح الاقتصادي من خلال وزارة المالية"