الكاظمي يتلقى اتصالات تعزية من السيسي وعدد من القادة والمسؤولين

سياسية
  • 25-04-2021, 21:39
+A -A

بغداد – واع
اعلن مكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، عن تلقي الكاظمي التعازي من رؤساء وقادة ومسؤولين بشأن حادث حريق مستشفى ابن الخطيب.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي تلقى، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، الذي قدم تعازيه ومواساته في ضحايا حادث مستشفى ابن الخطيب الذي تسبب باستشهاد وجرح العديد من المواطنين".
وأكد السيسي "وقوف مصر الى جانب حكومة وشعب العراق"، مبديا "استعداد مصر  لتقديم كل اشكال المساعدة في هذا الظرف الصعب".
وأعرب الرئيس المصري عن ثقته "بأن الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي قادرة على تجاوز هذا المصاب الأليم".
وتابع المكتب أن "رئيس مجلس الوزراء تلقى رسائل تعزية من رئيس وزراء دولة مصر مصطفى مدبولي، ورئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، أعربا فيها عن شديد مواساتهما لعوائل الضحايا، سائلين الله تعالى أن يرحمهم برحمته الواسعة ويمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل".
وتابع أن "الكاظمي تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس إقليم كردستان نجيرفان بارزاني، ورئيس وزراء حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، حيث قدما تعازيهما ومواساتهما لعوائل شهداء حادث مستشفى ابن الخطيب، واستعداد الإقليم للتعاون مع الجهات المعنية في بغداد، وايضا استقبال جرحى الحادث للعلاج في مستشفيات الإقليم".
وقرر مجلس الوزراء، اليوم الأحد، خلال جلسته الاستثنائية سحب يد وزير الصحة ومحافظ بغداد ومدير صحة الرصافة وإحالتهم إلى التحقيق على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب في بغداد.
كما قرر إجراء تحقيق بالحادثة برئاسة وزير الداخلية، وعضوية: وزير التخطيط، وزير العدل، رئيس هيأة النزاهة، رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي، وممثل عن مجلس النواب/ عضو مراقب وتحديد المقصرين ومحاسبتهم على أن ينجز في 5 أيام ويقدم فيه تقرير لمجلس الوزراء.
وأصدر مجلس الوزراء كذلك، قراراً بمنح مبلغ 10 ملايين دينار لذوي ضحايا فاجعة حريق مستشفى ابن الخطيب وتكليف الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء إعداد مشروع قانون باعتبار ضحايا فاجعة مستشفى ابن الخطيب (شهداء) وإحالته الى مجلس النواب.
وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق، حصيلة ضحايا الحادثة بـ 82 شهيداً و110 مصابين.