السفير الأميركي: مهمة قواتنا في العراق تدريب واستشارة

سياسية
  • 8-04-2021, 12:14
+A -A

بغداد- واع

أكد السفير الاميركي في العراق ماثيو تولر  أن مهمة قوات بلاده  في العراق تدريب واستشارة ، فيما اشار الى الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة.

وقال ماثيو لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، اليوم الخميس ، أن" تواجد قواتنا في العراق للتدريب والاستشارة وتم الاتفاق على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة ، مؤكداً مساعدة بلاده في الحرب ضد عصابات داعش الارهابية ".

وأضح   أن" البيان المشترك للجوالة الثالثة من الحوار الستراتيجي أكد مساعدة العراق في جميع الأصعدة".

وأضاف أن" اميركا أسهمت خلال هذه السنة المالية بــ 340 مليون دولار في بناء المحافظات التي دمرت على يد داعش الارهابية وفي السنة الماضية وفرت نصف مليون دولار للعراق من اجل دعمه عسكرياً بصيغة منح "، متوقعاً أن الحكومة العراقية خلال ميزانيتها ستغطي حاجتها من دون الرجوع الى مساعدة القوات الاميركية ".

وأشار إلى أن "تحقيق هذه الغاية سيتم من خلال اللجنة الاستشارية المشتركة".

من جانبه قال تولر خلال طاولة حوار حضرها عدد من الصحفين بينهم مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن" الحوار بين بغداد وواشنطن ركز على الجوانب المشتركة كما ركز على مصلحة العراق ، مشيراً الى أن"  الحوار اظهر الالتزام الجدّي من قبل الرئيس بايدن".

ولفت الى رضا بلاده على الدعم القوي الذي تقدمه الحكومة العراقية في حماية المنشآت الاجنبية"، مبيناً أن "القلق مستمر، لاسيما في استمرار قصف بعض القوافل الحاملة للمساعدات الى العراق".