الهنداوي: الأمم المتحدة تعهدت بتقديم الدعم لمفوضية الانتخابات

سياسية
  • 18-11-2020, 10:05
+A -A
أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، عبد الحسين الهنداوي، أن رئيس الوزراء أوعز بتوفير التخصيصات المالية لمفوضية الانتخابات ،فيما أشار إلى أن الأمم المتحدة تعهدت بتقديم الدعم لمفوضية الانتخابات.
وقال الهنداوي لوكالة الأنباء العراقية (واع)،اليوم الاربعاء، ان"رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أوعز إلى وزير المالية بتوفير التخصيصات المالية على شكل دفعات لدعم مفوضية الانتخابات أو على حسب احتياجاتهم في مسألة المخازن والجانب الأمني والمسائل الأخرى"،  مشيراً إلى أنه "تمت دراسة جميع الاحتياجات ،وتقديم كل الدعم لإجراء العملية الانتخابية في حزيران العام المقبل".
وأشار إلى "ترحيب جميع الأطراف بإجراء الانتخابات بموعدها المحدد، فضلاً عن تعهد الأمم المتحدة بتقديم الدعم للمفوضية العليا للانتخابات".
وشدد الهنداوي على أن "الانتخابات ستتضمن الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والنظام البايومتري في سجل الناخبين، بالإضافة إلى التصويت الإلكتروني الشركات الفاحصة ،والمراقبة الأمنية لضمان منع عمليات التزوير، مبيناً أنه "تمت مفاتحة الأمم المتحدة بشأن الرقابة الدولية للانتخابات المقبلة".
وأكد أن "قانون الانتخابات والمصادقة عليه من رئاسة الجمهورية ونشره في الجريدة الرسمية ،وبإمكان القوى النيابية تعديل القانون ،إلّا أنه يصعب ذلك خاصة ،وأن القانون أصبح نافذاً".