بدء اجتماع اللجنة العراقية السعودية العليا

سياسية
  • 8-11-2020, 09:34
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 بغداد ـ واع 

أكد وزير النفط احسان عبد الجبار، اليوم الأحد،  حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات".
وقال عبد الجبار خلال انطلاق أعمال اللجنة العراقية- السعودية في بغداد، وبحسب بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هذا الاجتماع يأتي تواصلاً مع الاجتماعات السابقة، نهدف من خلاله الى تفعيل مذكرات التفاهم على أرض الواقع، فضلاً عن تعزيز ذلك في مشاريع جديدة في مجال الربط الثنائي للكهرباء وصناعة  البتروكيمياويات واستثمار الغاز وغيرها".
واضاف، "لمسنا من الجانب السعودي رغبة حقيقة للتعاون وتقديم الدعم اللازم".
من جانبة أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان عبر الدائرة التلفزيونية "حرص المملكة على تطوير العلاقات واستدامتها مع الاشقاء بالعراق والعمل على الإسراع في تنفيذ مشاريع التعاون الثنائي في جميع المجالات".
فيما أشار رئيس الوفد  السعودي وزير الصناعة بندر بن ابراهيم الخريف، إلى "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، معبراً عن أمله في أن تفضى النقاشات إلى مشاريع استثمارية مشتركة واعدة ، في المجالات كافة".
وكان الوفد السعودي قد وصل بغداد صباح اليوم الأحد لعقد اجتماع اللجنة العراقية - السعودية، وضم الوفد مسؤولين من وزارات الطاقة والكهرباء والنفط والصناعة والبيئة وعدداً من الشركات السعودية المهمة.