عبد المهدي يكشف عن زيارة قريبة للرياض ويؤكد تطلع العراق لإقامة افضل العلاقات مع السعودية

سياسية
  • 14-03-2019, 10:59
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد-واع

بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي ،اليوم الخميس ، مع وزير التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية ماجد القصبي ، والوفد المرافق له سبل اقامة افضل العلاقات بين بغداد والرياض.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراية  (واع) أن" عبد المهدي أكد تطلع العراق لإقامة افضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات لإرساء علاقات واسعة على أسس صحيحة لصالح الشعبين في البلدين الشقيقين ، مشيرا الى الأهمية الاستراتيجية التي يوليها العراق للعلاقات مع المملكة وسياسة الانفتاح على دول الجوار التي تنتهجها الحكومة العراقية  ". 

واضاف عبد المهدي أن" العراق عازم على المضي بتوسيع العلاقات الثنائية وأن تتوج المباحثات المشتركة بتوقيع اتفاقيات مهمة خلال زيارته القريبة الى المملكة العربية السعودية" .

ونقل الوزير السعودي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان لرئيس مجلس الوزراء وحرص القيادة السعودية على أمن واستقرار وازدهار العراق وتعميق علاقات التعاون في المجالات كافة ، والرغبة في ان تشهد العلاقات المزيد من التطور والتنسيق والتوصل الى اتفاقيات تخدم المصالح المشتركة .

وتابع البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات لعقد اللجنة العراقية السعودية المشتركة ، حيث أبدى الجانب السعودي استعداده للتعاون الاقتصادي والنفطي والربط الكهربائي والمشاركة بجهود اعمار العراق" .