موسع.. الغضبان يكشف عن خطوات مهمة لتعزيز الفرص الاستثمارية بين العراق والسعودية

اقتصاد
  • 3-04-2019, 17:50
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

استقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان مساء اليوم الاربعاء، وفد المملكة العربية السعودية المشارك في اعمال المجلس التنسيقي بين البلدين.

وترأس الوفد وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبدالله القصبي ، ويضم الوفد اكثر من 100 شخصية رفيعة المستوى تزور العراق، منها وزراء ورجال اعمال ومستثمرين ومختصين في مجالات التجارة والنقل والاقتصاد والطاقة والامن.

وقال رئيس الوفد السعودي: ان "البلدين تربطهما علاقات كبيرة ويسعى الطرفين لتعزيزها"، مشيرا الى ان "الهدف من الزيارة تعزيز العلاقات والتعرف على فرص تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين".

واضاف ان "العراق والمملكة العربية السعودية تربطهما علاقات تاريخية  نسعى الى  بناء جسور  متينة من اجل التواصل السياسي والاقتصادي والثقافي ومجالات اخرى بين البلدين الشقيقين".

من جهته، قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط: "استقبلنا اليوم اعضاء المجلس التنسيقي العراقي السعودي، وحل بيننا الاشقاء من المملكة العربية السعودية ونحن سعداء بهذه الزيارة التي تأتي في اطار تعزيز العلاقات الثنائية التي تشهد نمواً مضطرداً".

واوضح ان "منهاج هذه الزيارة يتضمن عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات لمناقشة مذكرات التفاهم على مستويات الاقتصاد والتجارة والنقل والثقافة والحج وغيرها"، مشيرا الى "استكمال بعض الملفات وستكون هناك جلسات جادة لتوطيد العلاقات بين البلدين، فضلا عن وجود خطوات مهمة لتعزيز الفرص الاستثمارية مع الأشقاء من اجل بناءودعم التعاون الثنائي المشترك، خاصة بين القطاع الخاص العراقي والسعودي".