كلية الإعلام تعلن نجاح الامتحانات التكميلية للدراسات الأولية

محلي
  • 6-07-2020, 18:48
+A -A
أعلنت كلية الإعلام في جامعة بغداد، اليوم الاثنين، عن نجاح تجربة الامتحانات الإلكترونية التكميلية الدور الرابع لطلبة الدراسات الأولية للعام الدراسي عبر منصة (Google Classroom).
وقال عميد كلية الإعلام عمار طاهر في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "اللجان الامتحانية سخرت جهودها خلال اليومين الماضيين لإجراء تجارب واختبارات أولية للطلبة على المنصة الإلكترونية، وحاولت تذليل جميع المعوقات أمامهم، فضلا عن عقد مقابلات مستمرة معهم من خلال نافذة (Google meeting)".
وأضاف، أن "الكلية أصدرت جملة من النصائح للطلبة، منها السماح لهم باختيار أي وسيلة اتصال مناسبة (اللابتوب، الهاتف الذكي أو الايباد)، والتأكيد على تزويدها بخدمة انترنت متنقلة لتلافي مشاكل الانقطاع في الإنترنت أو التيار الكهربائي"، مشيرا إلى "نجاح كلية الإعلام في اجتياز تجربة الامتحانات الإلكترونية للدراسات الأولية".
ولفت إلى أنه "شارك في امتحانات الدور التكميلي (99) طالبا وطالبة، من بينهم (31) طالبا في العلاقات العامة، يقابله (22) طالبا في الصحافة الإذاعية والتلفزيونية و(46) طالبا في الصحافة".
وتابع أن "الطلبة أشادوا بمستوى المتابعة من قبل اللجان الامتحانية في تحديد مسارات وآليات التواصل لإنجاح عملية الاختبار النهائي عبر المنصة الإلكترونية المختارة، مؤكدين أن الأسئلة كانت واضحة ومتنوعة".
وكانت كلية الإعلام قد أعلنت، في وقت سابق، عن اختتام الامتحانات الإلكترونية لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2019/2020، وفقا للسياقات والتعليمات التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي".