كلية الاعلام تؤكد استعدادها لاداء الامتحانات الالكترونية

محلي
  • 7-06-2020, 19:40
+A -A
انهت كلية الاعلام- جامعة بغداد، جميع استعداداتها لاداء الامتحانات الالكترونية وفق برامج عالية الجودة ضمن اطار علمي وجدول زمني محدد، وبحسب سياقات وتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 
وذكرت وحدة العلاقات العامة في الكلية، أن " عمادة الكلية اجتمعت اليوم الاحد (٧ حزيران ٢٠٢٠) مع اللجان الامتحانية في اقسام (الصحافة والصحافة الاذاعية والتلفزيونية والعلاقات العامة)، بحضور الموظفين والتدريسيين المختصين في تكنلوجيا المعلومات وتقنيات الحاسوب لبحث موضوع الامتحانات الالكترونية والسبل اللازمة لانجاح تلك العملية دون اي معوقات".
واضافت أن "كلية الاعلام تمكنت من بناء منصات الكترونية رصينة وفق البريد الالكتروني الرسمي الذي اعده موظفي البرمجة في جامعة بغداد لصالح الاقسام العلمية".
وتابعت أن "العمادة اعتمدت الى رفع ايميلات الطلبة وصورهم على المنصة الالكترونية   (google class room)، فضلا عن اجراء اختبار اولي للطلبة، بالاضافة الى التواصل معهم بشكل مباشر عبر نافذة (google meeting)، بهدف اكتشاف الاخطاء الفنية والتقنية التي قد تحدث اثناء الامتحانات".
وقال عميد كلية الاعلام وكالة الاستاذ، عمار طاهر، إن "اساتذة الاقسام العلمية قد سلموا نسختين ورقيتين من الاسئلة المقررة لامتحانات الفصل الثاني لطلبة الدراسات العليا"، مبينا انه" تم الاتفاق مع اللجان الامتحانية ومهندسي الحاسبات (it) على التواجد داخل الكلية ابان اجراء الامتحانات الالكترونية".
واضاف الدكتور طاهر، أن "الكلية زودت الطلبة بجدول الامتحانات وجميع التعليمات لاداء الامتحانات بشكل انسيابي، وتعمل على التواصل معهم طيلة ساعات اليوم لتذليل المعرقلات التي تواجههم".
وقامت اللجان الامتحانية بتوجيه الطلبة على استخدام ( اللابتوب ) او اي وسيلة اتصال اخرى مثل ( الهاتف الذكي او الايباد) ، وتزويدها بخدمة انترنت متنقلة لتلافي مشاكل الانقطاع في الانترنت او التيار الكهربائي.
ومن المقرر ان تبدأ الامتحانات في كلية الاعلام الاحد المقبل (١٤ حزيران ٢٠٢٠)، الساعة التاسعة صباحا.
واكد عميد كلية الاعلام وكالة الاستاذ الدكتور عمار طاهر، إن " الامتحانات الالكترونية تعد تجربة جديدة على مستوى التعليم الجامعي في العراق، وتمثل اضافة نوعية ضمن طرق اكتساب المعارف".
وختم الاستاذ طاهر حديثه قائلا: إن "الكلية حريصة على توفير الدعم الكامل للطلبة وتوفير الاجواء الملائمة لاجراء الامتحانات الالكترونية بانسيابية تامة، لاسيما في هذا الظرف الاستثنائي والازمة الصحية الحرجة التي تواجه البلد".