عميد الإعلام: التعليم الإلكتروني فرصة لتنويع وسائل المعرفة

محلي
  • 17-06-2020, 08:03
+A -A
شددت كلية الإعلام بجامعة بغداد، على ضرورة الإفادة الحقيقية والجادة من فرصة التعليم الإلكتروني في تنويع وسائل الحصول على المعرفة.
وقال عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر لوكالة الأنباء العراقية (واع )، اليوم الأربعاء، إن "كلية الإعلام لها الريادة في مجال التعليم الإلكتروني، لاسيما أنها تعد من المؤسسات ذات البنى التحتية المتميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتقنيات، بما فيها المختبرات والاستوديوهات والسبورات الذكية وغيرها من المفاصل الحيوية والمنتجة في مجال الإعلام والاتصال الجماهيري".
وأضاف، أن "التعليم الإلكتروني يعد فرصة مهمة لاكتساب الثقافة والمعرفة عبر الطرق الحديثة وبأوقات مختلفة، ما يدفع نحو مواكبة الحداثة في العالم وتنمية مهارات الطلبة ودفعهم إلى مزيد من التفاعل والإبداع، الأمر الذي يصب باتجاه تطوير العملية التعليمية في البلاد".
وتجدر الإشارة إلى أن كلية الإعلام قد أعلنت، يوم (١٤حزيران٢٠٢٠)، نجاح تجربة الامتحانات الإلكترونية النهائية لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠، التي شارك فيها (١٠٤) طالب وطالبة.
وعبر الطلبة عقب انتهاء الامتحان، عن ارتياحهم للأجواء الإيجابية التي رافقت الامتحانات الإلكترونية، مثمنين جهود اللجان الامتحانية في تذليل جميع المعوقات التقنية التي واجهتهم.