كلية الإعلام تناقش مقترح قانون حق الوصول إلى المعلومات

محلي
  • 23-07-2019, 11:03
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع-  ملاذ الامين

استضافت كلية الإعلام في جامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، اعمال الجلسة الثالثة لمناقسة مقترح قانون حق الوصول إلى المعلومات التي تنفذه منظمة برج بابل للتطوير الإعلامي.

وقال عميد كلية الإعلام الدكتور هاشم حسن لوكالة الأنباء العراقبة (واع) أن "الجلسة شارك فيها اكاديميون من كلية الحقوق ومن وزارة الداخلية وشبكة الإعلام ونقابتي الصحفيين والمحاميين ومفوضية حقوق الانسان وعدد كبير من الإعلاميين".

واضاف أن "قانون حق الوصول إلى المعلومات من القوانين المهمة التي تمكنت المواطن على العموم والصحفي بشكل خاص من الوصول إلى المعلومات المحجوبة عن الإعلام  ما يضمن تعاون الدوائر الرسمية المهمة".

وتابع عميد كلية الإعلام ان "هذا القانون في حال اقراره سيعزز البناء الديمقراطي في العراق ويمهد المسائل الكفيلة لمحاربة الفساد".

ومن جهتها، اوضحت مديرة منظمة برج بابل للتطوير الاعلامي ذكرى سرسم أن "المنظمة سعت منذ العام الماضي على صياغة مقترح قانون حق الوصول للمعلومات بمشاركة واسعة من جهات حكومبة واكاديمية ونقابتي الصحفيين والمحاميين وعقدت جلسات لمناقشته ثلاث منها العام الماضي وثلاث اخرى العام الجاري".

واشارت الى ان "مقترح القانون خضع الى مناقشات مستفيصة كان اخرها في كلية الإعلام وستتم اضافة المواد الجديدة المقترحة و حذف المواد التي تم الاعتراض عليها".

واكدت سرسم على ان "مقترح القانون سيقدم في صيغته النهائية قريبا الى مجلس النواب لدراسته تمهيدا لادراجة على جدول الأعمال لقراءته".