مملكة الماء.. فلم وثائقي يدون تاريخ الاهوار

ثقافة وفن
  • 30-12-2019, 16:21
+A -A
أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والاثار، اليوم الاثنين، أنتاج فلم وثائقي عن مناطق الاهوار في العراق يحمل عنوان " مملكة الماء" بجهود تطوعيه من قبل القسم الاعلامي.
واشارة الوزارة في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية ( واع) نسخة منه، أن " الفيلم جاء بتوجيه من قبل وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني ، متضمنا عرضاً تأريخياً عن مناطق الاهوار وسكانها، مستدلا بالعديد من المقابلات والشهادات المتنوعة من قبل سكانها ".
وبين أن " العمل الفني قدم صورة التنوع الاجتماعي والطوبوغرافي والمائي الذي امتازت به مناطق الاهوار وارتباط الانسان والحيوان في تلك المناطق بالماء".
وتناول الوثائقي بحسب البيان "  تأريخ تكوين المسطحات المائية في جنوب البلاد وما شهدته من تحولات، بدءًا من تموضعها على خارطة السياحة العالمية والاقليمية، كونها موطن نشأة الحضارات العراقية القديمة، مروراً بحملات التجفيف التي قام بها النظام الدكتاتوري بعد ان كانت مقراً للمعارضة السياسية".
هذا ويُعد فيلم  "مملكة الماء" بسيناريو وإخراج نعمة عبد الرزاق الذي يقع في 45 دقيقة، أول تجارب قسم الإعلام والاتصال الجماهيري في مجال السينما، التي تهتم بالتوثيق لكل المجالات التي تقع في عاتق الوزارة ".