الهيئة العربية للمسرح تختار الفنانة شذى سالم للجنة تحكيمها

ثقافة وفن
  • 25-12-2019, 14:21
+A -A
أعلنت الهيئة العربية للمسرح، اليوم الأربعاء، اختيارها للفنانة العراقية شذى سالم ضمن لجنة تحكيم عروض الدورة الثانية عشرة من مهرجان المسرح العربي الذي سيقام في العاصمة الأردنية عمان.
وستستمر الدورة من العاشر من الشهر المقبل، إلى غاية السادس عشر من الشهر نفسه، وستكون هذه اللجنة مسؤولة عن جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لأفضل عمل مسرحي عربي من العروض التي أنتجت ما بين 20 /11/2018 و 24 /11/ 2019.
كما ستشهد هذه الدورة مشاركة الناقد والكاتب الدكتور يوسف رشيد، ضمن لجنة التحكيم للدورة الرابعة للمسابقة العلمية والبحث العلمي المسرحي، فيما تم اختيار هوشنك وزيري، عضو لجنة تحكيم مسابقة النص المسرحي الموجه للكبار.
من جهة أخرى، ستتم إعادة انتاج عرض مسرحية "الجنة تفتح أبوابها متأخرة"، للكاتب العراقي فلاح شاكر حيث سبق أن تم تقديم هذا العمل في تسعينيات القرن المنصرم، بإخراج محسن العلي، وجسد بطولته كل من الفنان جواد الشكرجي، والفنانة شذى سالم، وحقق وقتها نجاحاً جماهيرياً كبيراً جداً محليا وعربياُ وحصد في وقتها جائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان قرطاج المسرحي وأفضل فنانة لشذى سالم وأفضل نص مسرحي، وسيكون العمل هذه المرة من إخراج الدكتور يحيى البشتاوي، حيث سيتناول العمل واقع الأسير الفلسطيني .