نقابة الفنانين تعلن موعد اقامة مهرجان العراق الوطني للمسرح

ثقافة وفن
  • 12-01-2020, 22:19
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع – حيدر النعيمي

 

اعلنت نقابة الفنانين العراقيين، تحديد اذار المقبل موعدا نهائيا لاقامة مهرجان العراق الوطني للمسرح.

 

وذكر مراسل وكالة الانباء العراقية (واع): ان نقابة الفنانين العراقيين اتفقت في أجتماعها مع الامين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبدالله والحسن النفالي مسؤول المهرجانات في الهيئة على أقامة "مهرجان العراق الوطني للمسرح"، في شهر آذار المقبل بدءً من الحادي والعشرين ولغاية السابع والعشرين من الشهر نفسه.

 

واضاف: ان المهرجان سيقام بنفس الاليات المتفق عليها بين الهيئة ونقابة الفنانين مع احتفاظ العراق بعقد الدورة الثانية من مهرجان العراق الوطني للمسرح في العام الحالي 2020، بسبب تأجيل الدورة الاولى منه الى العام الحالي نتيجة للظروف الراهنة ومن المؤمل عقدها في الخامس من شهر تشرين الثاني 2020 أيضا .

 

واشار الى ان الاجتماع مثله من الجانب العراقي جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين و احمد حسن موسى مدير عام دائرة السينما والمسرح والفنان حاتم عودة مدير مهرجان العراق الوطني للمسرح .

 

وتابع: كما تم التداول في عقد دورة من مهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربية في عواصم الدول العربية وجرى الاتفاق على عقد الدورة 15 في العام 2023 في بغداد بناء عل اختيار المغرب لعقد الدورة الثالثة عشرة فيها عام 2021 والدورة الرابعة عشرة في الكويت عام 2022.

 

ولفت الى ان نقيب الفنانين العراقيين ومدير عام دائرة السينما والمسرح ثمن موقف الامين العام للهيئة العربية للمسرح على هذه القرارات والمواقف.