ضبط 4 عجلات محملة بمواد متنوعة سببت هدرا بالمال العام في منفذ زرباطية

محلي
  • 29-09-2019, 07:31
+A -A
أعلنت هيئة المنافذ الحدودية،اليوم الاحد،ضبط 4 عجلات محملة بمواد متنوعة سببت هدرٱ بالمال العام في منفذ زرباطية في محافظة واسط.
وذكر بيان للهيئة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،ان" عملية الضبط تمت خارج الحرم الجمركي عند بوابة سيطرة البحث والتحري بعد تدقيق المعاملات الجمركية حيث تبين أن العجلة الأولى محملة بمعمل لصناعة الكارتون مع ملحقاته وان المعمل مستعمل على خلاف ماذكر بأنه معمل جديد".
واضاف ،البيان ان"العجلة الثانية كانت محملة بمواد بلاستيكية بوزن 7520 كيلو غراما وان الكراسي ذات مساند حديد لم تذكر في التصريحة الجمركية مع تغير الوصف في البضاعة" مشيرا الى ان"العجلة الثالثة كانت محملة بمادة المفروشات بوزن (16900) كيلو غرام وان ما مصرح به فيما يخص مادة السجاد (500) كيلو غرام وعند التدقيق تبين أن السجاد المحمل أكثر من ما مصرح به".
وتابع ،ان"فيما يخص العجلة الرابعة كانت محملة بمواد الماكيت بوزن (10620)كيلو غراما والسجاد المذكور بوزن (3) طن عند الكشف والتدقيق في المعاملة الكمركية أتضح أن الموجود الفعلي للسجاد أكثر مما مصرح به".
واشار ،البيان انه"تم إحالة المخالفات وما تم ضبطه وفق محاضر أصولية إلى الجهات القضائية لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها".