الغزي يوجه بمعالجة نقص الأدوية في المستشفيات والمراكز التخصصية

سياسية
  • 26-09-2019, 18:16
+A -A
بغداد - واع
 
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي،اليوم الخميس، ضرورة إيجاد حلول سريعة لإنهاء التلكؤ الحاصل في مشاريع البنى التحتية الخدمية والصحية في المحافظات كافة.
وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته(واع) ان "الغزي أشار خلال ترؤسه إجتماعا حضره وكيل وزارة الصحة ومحافظ ذي قار ورئيس المجلس وعدد من اعضاء مجلس المحافظة، الى أهمية معالجة النقص الحاصل في المراكز المتخصصة بالأمراض السرطانية وتوفير العلاجات للمصابين، فضلاً عن المضي في إنجاز مشاريع المستشفيات المتلكئة".
واضاف البيان ان "التوصيات التي خرج بها الاجتماع اكدت على، معالجة جزء من النقص الحاصل في الأدوية والعلاجات السرطانية، وإرسال ما يتوفر منها الى المحافظات المحتاجة الأسبوع المقبل، وإيجاد حلول عاجلة لإنجاز المستشفى التركي الذي تبلغ نسبة إنجازه 94%، وحسم موضوع تلكؤ الشركة المنفذة وانذارها في حال عدم إنجازه بموعده المحدد".
من جهته، استعرض رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم ياسر الخيكاني أبرز مشكلات القطاع الصحي في المحافظة، مؤكدا ان "المحافظة تعاني نقصا في البنى التحتية، وفي الموارد البشرية وأطباء الاختصاصات النادرة، بالإضافة الى نقص الأدوية والأجهزة السرطانية".
ولفت محافظ ذي قار عادل الدخيلي الى "تهالك مستشفى الحسين، وتلكؤ مشروع المستشفى التركي، وارتفاع أعداد الإصابات السرطانية في المحافظة الى أكثر من( 7500) إصابة".
فيما أكد وكيل وزارة الصحة "تغطية 50% من النقص الحاصل في الأدوية السرطانية بالعراق"، عازيا النقص الحاصل الى "ارتفاع كلف العلاجات السرطانية، وفحص الأدوية المستوردة قبل إطلاقها، وفقا لأنظمة الصحة العامة، وإن الوزارة بصدد تجهيز صحة ذي قار بكل ما تحتاجه من الأدوية والعلاجات خلال الأسبوع المقبل".