الغزي: رئيس الوزراء يوجه بالمضي في إحالة مطار الناصرية الى الاستثمار

محلي
  • 6-05-2019, 14:42
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الاثنين، ان رئيس الوزراء وجه بالمضي في إحالة مطار الناصرية الى الاستثمار، وتطوير الخدمات والمرافق التابعة له.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع) ان " الغزي استقبل رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني وأعضاء المجلس"، مبينا انه  بالانسجام والتنسيق بين أعضاء مجلس المحافظة في اداء مهامهم وخدمة المحافظة"، مبديا استعداده لدعم جميع المحافظات وتلبية مطالبهم، ولا سيما فيما يتعلق باستحصال التخصيصات المالية الخاصة بالمشاريع المتوقفة والمدرجة منها ضمن موازنات المحافظات، وحركة الملاك في الدوائر والمديريات".

وتابع ان " الغزي تطرق الى ضرورة تطوير مطار الناصرية الدولي"، مؤكدا ان "رئيس الوزراء وجه بالمضي في إحالة المطار الى الاستثمار، وتطوير الخدمات والمرافق التابعة له.

وأضاف ان "الحكومة وضعت ملف الكهرباء في رأس أولوياتها، خاصة على مستوى التوزيع والنقل والعمل على انشاء المحطات وإيجاد الحلول لمواجهة اي طارىء"، مشددا على "ضرورة عمل المحافظات على انشاء مشاريع طاقة ضمن برامجها". منوها الى "اهمية انجاز البرنامج الحكومي، وخاصة فيما يتعلق بالمحافظات، في الفترة المقبلة".

من جهته اكد رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني ان المجلس بحث ملف انشاء المدارس المتلكئة، وشكل لجنة للوقوف على معوقات المشاريع الخاصة بها"، مشيرا الى ان اللجنة ستتواصل مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء بهذا الصدد، وشدد عدد من أعضاء المجلس على ضرورة زيادة تخصيصات مفردات البطاقة التموينية ومعالجة التأخير الحاصل في تسلم المواطنين بذي قار حصصهم الغذائية.