التربية توسع العمل بنظام ارسال الاسئلة الوزارية الكترونياً

محلي
  • 28-08-2019, 15:37
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، تعميم تجربة مشروع (ارسال الاسئلة الامتحانية الكترونياً) في مديريات الرصافة الأولى والكرخ الأولى ومراكز اضافية أخرى في المديرية العامة لتربية واسط بعد تعميمها أول الأمر في المديرية العامة لتربية الرصافة الثانية وتربية واسط .

وأضافت الوزارة في بيان لها تلقته "واع" ان التعميم "جاء تماشيا مع التطور العلمي والتكنولوجي واستكمالا لاعتماد تجربة مشروع (ارسال الاسئلة الامتحانية الكترونيا).

و ذكرت اللجنة الدائمة للامتحانات التي يرأسها الوكيل الفني للوزارة  علي الابراهيمي "ان الوكيل متابع للموضوع بشكل مباشر ويسعى لتعميمها في كل المراكز الامتحانية وعلى مستوى العراق لاختصار الوقت والجهد والتخلص من تسلم الاسئلة الامتحانية بمغلفات موجها بمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي الذي اعتمدته الدول المجاورة للعراق" .

واضافت ان اللجنة "جهزت بعض المراكز الامتحانية بأجهزة مزودة بالأنترنت تقوم بسحب واستنساخ الاسئلة خلال دقيقة واحدة، حيث تقوم اللجنة الدائمة للامتحانات بإرسال الاسئلة الامتحانية الوزارية الى اجهزة موجودة في المراكز الامتحانية والتي تم تأمينها من خلال تلك الأجهزة ليتم السحب الفوري للأسئلة بدلا من استلام الاسئلة بمغلفات من مديرية الامتحانات".