وزارة الداخلية تعلن فتح باب التقديم للدورة 68 كلية الشرطة

أمن
  • 25-08-2019, 12:04
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أعلنت مديرية إدارة التطوع في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، فتح باب التقديم للدورة  (68)  كلية الشرطة  (للذكور فقط ) لخريجي الدراسة الإعدادية بفروعها ( العلمي , الأدبي , الصناعي , التجاري ) لسكنة بغداد وجميع المحافظات للفترة من (26-8-2019) و لغاية (4-9-2019).

وفي ما يلي نص الشروط التقديم بحسب بيان للوزارة تلقته (واع):

أولاً –  شروط و ضوابط التقديم :-

1- ان يكون عراقيا بالولادة ( من أبوين عراقيين بالولادة ) ومن اصل غير أجنبي استنادا لاحكام المادة ( 12 / اولا) من قانون كلية الشرطة رقم ( 37 ) لسنة 2000.

2- حائز على شهادة الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي –  الأدبي – الصناعي – التجاري) استنادا للمادة ( 12 / ثانيا ) من القانون أعلاه وبنسبة ( 95 % ) لخريجي العلمي والأدبي و( 5 % ) صناعي والتجاري وخريجي المعهد الطبي الفني ومعهد التمريض بما لا يتعارض مع الشروط والضوابط المعمول بها في قانون كلية الشرطة .

3- ان لا يقل عمره عن ( 17 ) سبع عشرة سنة ولا يزيد عن ( 22 ) اثنتين وعشرين وستة أشهر ( من 8/2/1997 لغاية 8/8/2002 )  ويجوز قبول المنتسبين من قوى الأمن الداخلي بعمر لا يزيد عن (25) خمس وعشرين سنة (من 8/8/1994 لغاية 8/8/2002) استنادا للمادة ( 12 / ثالثا ) من القانون أعلاه ويحتسب عمر المرشح للدورة من تاريخ مصادقة السيد الوزير المحترم  بتاريخ  8/8/2019 .

4- طوله ( 168) مئة وثمانية وستون سم فأكثر وعرض صدره (80 ) ثمانون سم فأكثر استنادا للمادة ( 12 / رابعا ) من القانون أعلاه .

5- ان يجتاز الطالب اختبارات اللياقة البدنية والفحص الطبي والمقابلة النهائية والاختبارات المقررة ( بنجاح ) استنادا للمادة ( 12 / خامسا) من القانون أعلاه.

6- حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بجناية غير سياسية أو جناية أو جنحة مخلة بالشرف استنادا للمادة ( 12 / سادسا ) من القانون أعلاه.

7- لا يقل معدل القبول عن ( 75 %  ) خمس وسبعين بالمئة للقناة العامة و (70%) للقنوات الخاصة وحسب قرار مجلس إدارة الكلية بجلسته الثانية لعام 2019 .

8- يقدم الطالب بعد الموافقة على قبوله كفالة مالية في حالة فصله من الكلية أو عند إخلاله بأحد الشرطين التاليين  استنادا للمادة ( 14 ) من القانون أعلاه:-

  أ- إتمام الدراسة في الكلية .

  ب- الخدمة بعد التخرج مدة ( 6 )  ستة سنوات.

9- يلغى قبول الطالب في الكلية الذي لا يقدم الكفالة المبينة أعلاه خلال (15) خمسة عشر يوماً من تاريخ قبوله ألا إذا قدم إلى عمادة كلية الشرطة عذرا مشروعا  استنادا للمادة ( 14 ) من القانون أعلاه .

10-  إن يتعهد الطالب المقبول بالعمل في إنحاء جمهورية العراق مجالات وزارة الداخلية كافة.

11- على المتقدمين ذوي الشهداء مؤسسة الشهداء تقديم ما يؤيد استشهاد ذويهم من مؤسسة الشهداء وفق قانون المؤسسة المذكورة .

12- على المتقدمين من ابناء الضباط المستمرين بالخدمة والضباط المتقاعدين والمنتسبين المستمرين بالخدمة والمنتسبين المتقاعدين تقديم ما يؤيد كون والده ضابطاً أو منتسباً .

13- على المتقدمين من الفئات الاتية  (ابناء شهداء وزارتنا  - ذوي السجناء السياسيين – الأقليات , الرياضيين الابطال , منتسبي الحشد الشعبي )  تقديم ما يؤيد ذالك من قبل الجهات المختصة .

14- قبول ( 10 % ) من الربع الاول لخريجي معهد اعداد مفوضي الشرطة ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط المشار اليها انفا )

15- سيتم اختيار أعلى المعدلات نزولاُ لغرض القبول وحسب النسبة السكانية لكل محافظة ( بالاعتماد على بطاقة السكن).

16- يتقاضى الطالب اثناء فترة الدراسة والتدريب وتواجده داخل الكلية راتب لا يقل عن ( 000 , 735 ) سبعمئة وخمسة وثلاثين الف دينار لمدة ثلاث سنوات وبعد التخرج راتب قدره ( 000 , 470 ,1 ) مليون وأربعمئة وسبعون الف دينار.

ثانياً :- يتم اعتماد الاستمارة الالكترونية في عملية التقديم عبر الموقع الالكتروني  (  www.moi-jobs.iq) ويلزم الطالب بملء الاستمارة الالكترونية بالمعلومات المطلوبة

ملاحظة مهمة

1- يجب ذكر المعدل والمجموع ( رقما ) بصورة دقيقة مطابق للوثيقة المرفقة وبعكســه يهمـــل طلب المتقدم مثال ذلك ( 90- 77.9 – 75.25 ) .

2- علـى المتقدمين فـي حالـة وجــود استفسار أو شكـوى تقديم طلبــــات عـــــن طريـــق بريـد الشكاوى الخاص بمديريـة إدارة التطــوع ([email protected]) او صفحتنا الرسمية على الفيس بوك https://www.facebook.com/moijobsخلال مــــــدة أقصاهــــــا  ثلاثـــــة أيــــام من تاريخ التقديــــــم .

 

3- يجب أن تكون المعلومات المدخلة في استمارة التقديم متطابقة مع المستمسكات الثبوتية للمتقدم وفي حالة اختلاف هذه المعلومات يهمــــل الطـــــلب .

4- سيتم تبليغ من تتوفر فيه شروط وضوابط التعيين بمكــان وتاريــخ المراجعــة لغرض أجراء الاختبارات المقررة ( الفحص الطبي – اللياقة البدنية – المقابلة - اختبار الذكاء ) عن طريق أرقام الهواتف او عن طريق رقم  الطلب في الاستمارة الالكترونية .

5- على المتقدمين الاحتفاظ برقم الطلب الخاص بالتقديم في الاستمارة الالكترونية كونه سيتم من خلاله التبليغ لغرض الحضور لإكمال إجراءات التقديم .

6-  للاستفسار الاتصال على أرقام مديرية إدارة التطوع إثناء الدوام الرسمي (0790116568 – 07704625017)

   

المستمسكات المطلوبة عند المراجعة

1- الوثيقة المدرسية للطالب مصدقة من أدارة المدرسة ومديرية تربية المحافظة حسب الأصول . ( أصل وصورة ) عدد 4  .

2- هوية الأحوال المدنية او البطاقة الوطنية للطالب المتقدم ولوالديه .

(أصل وصورة ) عدد 4 .

3- شهادة الجنسية العراقية للطالب المتقدم ولوالديه . ( أصل وصورة ) عدد 4  .

4- بطاقة السكن.  (أصل وصورة) عدد 4.

5- صور للطالب عدد (20) .      

6-على المتقدمين من الفئات الاتية ( ذوي الشهداء – أولاد شهداء وزارتنا – ذوي السجناء السياسيين – أبناء الضباط ومنتسبي وزارتنا – منتسبي وزارتنا - الأقليات  - الرياضيين الابطال – منتسبي الحشد الشعبي )  تقديم ما يؤيد ذالك من قبل الجهات المختصة .