وزير التخطيط: مجلس ادارة القطاع الخاص سيشارك في صنع وتوجيه القرارات والسياسات الاقتصادية

اقتصاد
  • 1-08-2019, 06:04
+A -A
أكد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي ،أن تشكيل المجلس الأعلى للقطاع الخاص، سيعزز من تطوير ونمو الاقتصاد الوطني لانه سيشارك في صنع وتوجيه القرارات والسياسات الاقتصادية.
وقال الدليمي خلال حضوره ندوة اقتصادية في مجلس الأعمال العراقي بحضور عدد من رجال المال والأعمال،مساء امس الاربعاء، إن " المجلس الأعلى للقطاع الخاص المزمع تشكيله خلال الفترة المقبلة، سيكون مُمَثَّلاً في اجتماعات مجلس الوزراء واللجنة الاقتصادية الوزارية ليكون صوته مسموعا ويشارك ممثليه  في صنع وتوجيه القرارات والسياسات الاقتصادية".
واضاف ،ان " المساعي التي مضت وزارة التخطيط في تحقيقها من خلال اللجنة العليا لاستراتيجية تطوير القطاع اثمرت بتوحيد الجهود الوطنية الدولية ووضع  الاستراتيجيات اللازمة لتفعيل المجلس وتمكينه من أداء مهامه في تطوير وحماية المنتج الوطني، وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار".
ودعا الدليمي " القطاع الخاص إلى ان يكون اكثر جرأة واقدام في استثمار الفرص المتاحة للانطلاق نحو تحقيق اهداف التنمية المستدامة في اطار رؤية الوزارة لعراق 2030"،مؤكدا ،أن "القطاع الخاص يحتاج لبنية تحتية يمكن تحقيقها من خلال بيئة صالحة وهذه يوفرها القرار السياسي، وجرأة دافعة يوفرها رجل الأعمال، وتمكين من قبل الدولة في توفير الدعم للمنتج الوطني وتيسير القروض".
من جهته اعرب رئيس مجلس الاعمال الوطني العراقي داود زاير عن "خالص تقديره للمساعي التي مضت وزارة التخطيط في تحقيقها لدعم وتمكين القطاع الخاص"، مؤكداً على "أهمية هذه الجهود في تعزيز آفاق الشراكة مع القطاع العام، بالاضافة الى الطاقات التي يزخر بها القطاع العراقي الخاص في مختلف المجالا".
 
هذا وحضر الندوة الاقتصادية عدد من السادة أعضاء مجلس النواب والأكاديميين والسيدة مدير عام العقود الحكومية في وزارة التخطيط الدكتورة أزهار حسين.