وزير التخطيط: حصة القطاع الخاص ستكون 40% من حجم الاستثمارات التي ستشهدها البلاد

محلي
  • 8-05-2019, 12:37
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

اكد وزير التخطيط نوري الدليمي، اليوم الاربعاء، ان حصة القطاع الخاص ستكون 40% من حجم الاستثمارات التي سيشهدها العراق خلال المرحلة المقبلة.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع) ان " الدليمي ترأس اجتماعا للجنة العليا لتطوير القطاع الخاص، بحضور عدد من ممثلي الجهات ذات العلاقة في الحكومة المركزية والقطاع الخاص، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز البيئة الاستثمارية والصناعات الوطنية، وتوفير الظروف المناسبة لعودة رؤوس الأموال المهاجرة".

وأوضح الدليمي بحسب البيان أن "النهج الذي اتبعته الوزارة لدعم الصناعات الوطنية من خلال اتخاذ حزمة من الاصلاحات في الاجراءات والتعليمات ومسودات القوانين"، مؤكداً سعي الوزارة نحو تمكين أكبر للقطاع الخاص ليكون شريكاً حقيقياً"، لافتاً إلى أن "حصة القطاع الخاص ستكون 40% من حجم الاستثمارات التي سيشهدها العراق خلال المرحلة المقبلة".

واشار إلى "استمرار مساعيه لتشكيل مجلس متخصص لتطوير القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة، سيضم ممثلين عن الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص، سيضطلع بمهمة تقديم الدراسات الاستراتيجية لتوفير سبل الدعم والتطوير اللازمة لقيادة القطاع الخاص للتنمية الاقتصادية، تحت اشراف القطاع العام الذي سيتولى مهمة رسم السياسات الاقتصادية والتنموية ومتابعة تنفيذها".

وتابع ان "الاجتماع ناقش آليات ومعايير ومهام وأدوار مجلس تطوير القطاع الخاص المزمع تشكيله خلال الفترة المقبلة، واشراك المصارف الخاصة المحلية والأجنبية في تمويل المشاريع الإنتاجية".