وزير التجارة: نسعى لدعم المنتوج المحلي وايجاد بيئة مناسبة لتطوير القطاع الخاص

اقتصاد
  • 31-07-2019, 14:31
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 

بغداد ـ واع

أكد وزير التجارة، محمد هاشم العاني، اليوم الاربعاء ، خلال لقائه وفداً ضم كل من رئيس الغرف التجارية العراقية، ورئيس اتحاد الصناعات، ورئيس اتحاد المقاولين، ومجلس اعمال الوطني العراقي، والمجلس الاقتصادي العراقي، على سعي الوزارة إلى دعم وتشجيع المنتوج المحلي.

وقال العاني بحسب بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه ان" المرحلة المقبلة تتطلب مزيداَ من التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وإيجاد الية تدفع بعمل هذا القطاع وتسهم في وضع القوانين التي تتعلق بالعمل التجاري خاصة ان هذا القطاع اصبح يمتلك الارضية الصلبة للتطوير والشراكة مع نظيرة الاقليمي والدولي بعد ان ازدادت خبرات العاملين فيه".

وأشار الى "استعداد وزارة التجارة على مساعدة القطاع الخاص والاتحادات الشرعية التي تمثله من خلال توفير البيئة المناسبة لاداء دوره والمشاركة في اعداد القوانين والقرارات التي تسهم في رسم السياسة التجارية للبلاد".

وأكد "سعي الوزارة الى دعم وتشجيع المنتوج المحلي وضرورة حمايته  للتقليل والحد من الاستيراد وتشجيع الصناعة العراقية". لافتاً إلى ان "هناك نية للوزارة لدراسة مشروع اقامة معرض يضم مجموعة من المنتجات التي تدخل في مجال الصناعات العراقية منها ما يخص المواد الغذائية، الصناعية، الاتصالات، الكهرباء وغيرها من المجالات".