صندوق الأمم المتحدة للسكان يؤكد دعمه للعراق في تنفيذ التعداد العام

اقتصاد
  • 8-07-2019, 15:45
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الاثنين، تقديمه كل سبل الدعم للحكومة العراقية في تنفيذ التعداد العام للسكان، والمساهمة الفاعلة في جهود إعادة الإعمار والاستقرار في المناطق المحررة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (واع) أن " وزير التخطيط نوري صباح الدليمي استقبل وفداً من صندوق الأمم المتحدة للسكان برئاسة أولوريمي سوجنرو الممثل المقيم للصندوق في العراق، وجرى خلال اللقاء بحث استعدادات الوازرة لتنفيذ التعداد السكاني 2020 وسبل الدعم التي يمكن ان تقدمها برامج الأمم المتحدة".

وأكد الدليمي على "جاهزية فرق الوزارة لتنفيذ الخطة الحكومية المرسومة للتعداد في توقيتاتها"، مثمناً "دعم المجتمع الدولي في مختلف المجالات".

ومن جانبه، سوجنرو، وفق البيان عن "تقديره العالي لجهود وزير التخطيط في توفير البيئة المناسبة للتعاون مع الصندوق"، مؤكداً "تقديمه كل سبل الدعم للحكومة العراقية في تنفيذ التعداد العام للسكان، والمساهمة الفاعلة في جهود إعادة الإعمار والاستقرار في المناطق المحررة".

وتابع البيان أن "اللقاء بحث مشاركة العراق في قمة نيروبي التي ستعقد لمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس صندوق الامم المتحدة للسكان، واستعدادات عرض العراق لتقريره الطوعي الأول للتنمية المستدامة في نيويورك خلال الأسبوع المقبل".