وزير التخطيط يبحث مع وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان استعدادات الوزارة لتنفيذ التعداد السكاني 2020

محلي
  • 3-04-2019, 12:09
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

بحث وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الاربعاء، مع وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA،استعدادات الوازرة لتنفيذ التعداد السكاني 2020 وسبل الدعم التي يمكن ان تقدمها برامج الأمم المتحدة.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير التخطيط في بيان تلقته (واع) أن "الدليمي استقبل وفداً من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPAبرئاسة الممثل المقيم للصندوق في العراق أولوريمي سوجنرو، وجرى خلال اللقاء بحث استعدادات الوازرة لتنفيذ التعداد السكاني 2020 وسبل الدعم التي يمكن ان تقدمها برامج الأمم المتحدة".

وأكد الدليمي على "جاهزية فرق الوزارة لتنفيذ الخطة الحكومية المرسومة للتعداد في توقيتاتها، فيما شهد اللقاء تسمية خبراء دوليين سيصلون العراق خلال الفترة المقبلة لدعم امكانات الجهاز المركزي للإحصاء في تنفيذ التعداد".

من جانبه اعرب سوجنرو عن تقديره العالي لجهود وزير التخطيط في توفير البيئة المناسبة للتعاون مع الصندوق"، مؤكداً تقديمه جيمع سبل الدعم للحكومة العراقية في تنفيذ التعداد العام للسكان"، مشيراً الى ان "هناك عدداً من الدول ابدت استعدادها لتقديم الدعم والمساعدة للعراق في هذا المجال.

وتابع البيان أن "اللقاء ناقش قاعدة البيانات الشاملة التي سيوفرها التعداد واهميتها في تحسين الواقع التنموي، وزيادة الدعم الأممي لجهود إعادة الاستقرار في المناطق المحررة، وتهيئة الظروف المناسبة لتأمين العودة الطوعية للنازحين".