وزارة الثقافة: سنقاضي المتجاوزين على أملاك سلطة الآثار والتراث

ثقافة وفن
  • 26-06-2019, 15:11
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الاربعاء، انها ستقوم بملاحقة كل من يتجاوز على الأملاك العائدة للسلطة الاثارية والتراثية عن طريق المحاكم المختصة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (واع) أن "ذلك جاء بحسب توجيهات وزير الثقافة عبد الأمير الحمداني بضرورة المتابعة الدقيقة لملف التجاوزات التي تطال المواقع الآثارية والتراثية، والتي تعددت أشكالها عبر تزوير السندات العقارية والكتب الرسمية التي تثبت ملكيتها للسلطة الاثارية أو لجهات أخرى متعددة".

وأكدت الوزارة بحسب البيان، على "عرض هذه القضايا عبر ممثليها القانونيين أمام المحاكم بشكل مستمر، وقد اتخذت المحاكم إجراءات بحق من ثبت تجاوزهم وتزويرهم، مشددة على "عزمها إعادة جميع أملاكها الآثارية والتراثية من خلال المتابعة الحثيثة من قبل كوادرها لكافة أعمال التجاوز التي تطال المواقع الأثرية والتراثية في البلاد".

وتابعت أنه "في الوقت الذي تطال فيه الأملاك العائدة للسلطة الاثارية والتراثية من تجاوزات متعددة من قبل ضعاف النفوس، فان وزارة الثقافة والسياحة والآثار ومن خلال ممثليها القانونيين في بغداد ومفتشيات في المحافظات تقوم بملاحقة مرتكبي هذه الأفعال عن طريق المحاكم المختصة".

وأضافت أنها "ومن خلال ممثليها القانونيين في بغداد والمفتشيات في جميع المحافظات تتابع وتلاحق هذه القضايا وتعرضها إمام المحاكم بشكل مستمر، وقد اتخذت إجراءات بحق المخالفين والمزورين من ثبت أمام هذه المحاكم قيامهم بهذه الأعمال التي تنافي القانون".

وأكدت الوزارة "عزمها على إعادة جميع أملاكها الاثارية والتراثية من خلال المتابعة الحثيثة من قبل ملاكاتها".