الأمين العام لمجلس الوزراء يدعو الشركات السويدية للاستثمار في المجالات الحيوية

اقتصاد
  • 26-05-2019, 12:33
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

دعا الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي ،اليوم الاحد، الشركات السويدية الى الاستثمار في المجالات الحيوية بالعراق .

وذكرت الامانة العامة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان " الغزي وخلال استقباله السفير السويدي لدى بغداد بونتس ميلاندر اشار الى اهمية الاستثمار في المجالات الاقتصادية والصناعية في ضوء الإستقرار، الأمني الذي يشهده البلاد".

بدوره، اكد السفير السويدي ان " بلاده ساهمت بدعم العراق عسكرياً من خلال التحالف الدولي وفي عمليات التنمية ، ولديها ستراتيجية جديدة لدعم العراق في المرحلة القادمة".

وتابع البيان ان " اللقاء ركز على بحث سبل زيادة أطر التنسيق والتعاون المشتركة بين الجانبين، أهمها تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للمستثمرين السويديين، مايسهم في تطوير مستويات التعاون  في هذا القطاع".

ومن جانب اخر، استقبل الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي السفير الكندي بول غيبارد، مثمنا دور كندا في دعم الإستقرار ورسم الخطة الوطنية للقرار 1325 بالتعاون مع الفريق الوطني وتنفيذ مشروع نقل الصلاحيات الى المحافظات.

واكد الغزي ان "العراق دولة رائدة بالمنطقة في مجال حماية حقوق المرأة على المستوى التشريعي والسياسي، مبينا إن البرلمان يناقش حاليا مشروع قانون العنف الأسري الذي يصب في مصلحة  حقوق المرأة".

ولفت الى تواصل الأمانة العامة مع بعثة الأمم المتحدة في جانب دعم الإستقرار، مشيدا بدور كندا في هذا المجال.