الامين العام لمجلس الوزراء يدعو الشركات اليابانية الى المساهمة في اعادة اعمار العراق

محلي
  • 9-05-2019, 14:14
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

دعا الامين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، الشركات اليابانية الاستثمارية الى المساهمة في مشاريع الاعمار والتاهيل والتدريب بالعراق.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع) ان " ذلك جاء خلال استقباله السفير الياباني في بغداد ناوفومي هاشيموتو وعدد من المستشارين في البنك الدولي".

واكد الغزي بحسب البيان ان "العراق بيئه جاذبة للاستثمار في ضوء الاستقرار الامني والسياسي للعراق، مبينا ان "الامانه العامه لمجلس الوزراء ستقوم بمهامها لتقديم التسهيلات والتنسيقات اللازمة مع مختلف الجهات لدعم جهود السفاره اليابانية".

ومن جهته، استعرض السفير الياباني مبادرة ربط التنمية الاقتصادية بالامن التي طرحتها اليابان على مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، موضحا ان "المباحثات مستمرة لتفعيل ذلك"، معبرا عن "امله بانشاء صندوق يتعلق بالمبادرة، ولاسيما وان الامانة العامه لمجلس الوزراء تتواصل مع المانحين، مشيرا الى "عزم بلاده اعداد دراسة مشتركة مع الجانب العراقي بهذا الشان".

وتابع البيان " مستشار البنك الدولي قدم ايجازا عن نتائج مؤتمر سابق عقد في اليابان لتفعيل المبادرة التي تركز على احتواء الشباب و توفير فرص عمل العاطلين".