حقوق الانسان: اعداد المنتحرين في وسائل التواصل الاجتماعي مبالغ فيها

محلي
  • 27-04-2019, 06:18
+A -A
أكدت  المفوضية  العليا  لحقوق  الانسان، اليوم السبت، ان اعداد و نسب المنتحرين  التي  تتناولها وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حاليا غير دقيقة و بعيدة  عن الواقع.                                                                     
 وقال عضو  مفوضية  حقوق  الانسان فيصل عبد  الله بدر لوكالة  الانباء  العراقية (واع):  إن" مفوضية  حقوق الانسان  هي  اول  من شخص حالات الانتحار , لكن  في  الاونة  الاخيرة  تناولتها  و سائل  الاعلام  ومواقع  التواصل  الاجتماعي, بشكل مخيف ومرعب وغير  دقيق  مع زيادة باعداد  المنتحرين", مؤكدا أن "الكثير من حالات  الانتحار  يتم  انقاذها  من قبل  الشرطة  النهرية  والمواطنين , لكن  وسائل  الاعلام  تتناولها و تسجلها على انها حالات موت مباشر ما يؤدي الى رفع النسبة  بعيدا عن الواقع" .
 مضيفا  ان  "الفرق  الرصدية  لمفوضية  حقوق  الانسان و المنتشرة  في  جميع  المحافظات  باستثناء  اقليم  كردستان  سجلت  ان  الفئة  العمرية  التي  تقدم  على الانتحار  هي  ما بين  عمر 14_ 40 سنة  , و ان نسبة  النساء  اكثر  من الرجال  فيها"  .
و تابع  بدر  ان "المفوضية  و جميع  مؤسسات  الدولة بسلطاتها التنفيذية و التشريعية  و القضائية  اضافة  الى  المجتمع و العشائر  و رجال  الدين  من خلال  المنابر، مطالبين الان بوقفة واحدة لتثقيف الشباب و توعيتهم على  ان  الاقدام  على الانتحار هو جرم  محرم  شرعا و غير  مقبول" .