وزير العمل يبحث مع نظيره المصري مذكرتي تفاهم في مجال تطوير القدرات

محلي
  • 14-04-2019, 13:44
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
القاهرة- واع

التقــى وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان نظيره وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان على هامش اقامة الدورة الـ(٤٦) لمؤتمر العمل العربي في القاهرة.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع) ان " الجانبين اكدا عمق العلاقات العراقية المصرية واهمية تعزيزها وتطويرها، والتعاون المثمر بين البلدين، كما تمت مناقشة مذكرتي تفاهم عن تفتيش العمل وتطوير القدرات والقابليات التي من المقرر توقيعهما بين البلدين خلال زيارة الرئيس المصري المزمع اجراؤها خلال المدة المقبلة.

وتابع انه "تم بحث تنمية الموارد البشرية وتدريب الشباب على المهن التي تتطلبها أسواق العمل، مشددين على ضرورة تشجيع الشباب على ريادة الأعمال وإقامة المشروعات الصغيرة كبديل عن توفير فرص عمل بحسب ما يتطلبه سوق العمل، فضلا عن الاهتمام بالتدريب الفني والمهني".

واضاف ان "وزير العمل اهدى في نهاية اللقاء هدية تذكارية الى نظيره المصري متمنيا استمرار التعاون لما فيه خير للبلدين".

جدير بالذكر أن مؤتمر العمل العربي ينطلق في القاهرة بدورته الـ(46) برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للمدة من 14 حتى 21 من نيسان الجاري.

 وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان قد وصل الى العاصمة المصرية القاهرة ظهريوم السبت  الموافق ٢٠١٩/٤/١٣للمشاركة في اعمال الدورة الـ(46)لمؤتمر العمل العربي.