الكعبي يبحث مع الخارجية النيابية العلاقات الدولية

سياسية
  • 26-03-2019, 13:10
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

بحث النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي ،اليوم الثلاثاء، الملفات المتعلقة بسياسة العراق الخارجية والعلاقات الدولية،مع لجنة العلاقات الخارجية النيابية بحضور وزير الخارجية محمد علي الحكيم.

ونقل بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،عن الكعبي قوله ،إن " التحركات الدبلوماسية الاخيرة للعراق والتي نجم عنها توقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية ، وتشكيل المجالس التنسيقية مع بلدان الجوار ، كانت خطوات جيدة لاستعادة الموقع المحوري للعراق في المنطقة وحتى العالم ".

واضاف ،أن "العراق الان يختلف عن العراق ما بعد 2003 ، حيث ابعدته المشاكل الامنية والاقتصادية والحرب على داعش عن ممارسه دوره الفعال اقليميا وعربيا وعالميا "،لافتا الى أن "استعادته مكانته تقع على عاتق وزارة الخارجية باعتبارها البوابة التي يحقق من خلالها بلدنا مصالحه السياسية والاقتصادية والتجارية وفي  القطاعات اخرى".

وحسب البيان انه "جرى خلال اللقاء بحث جملة من الملفات الخاصة بمشروع الربط السككي ومستجدات الاجتماع الثلاثي المشترك بين العراق ومصر والاردن والخاص بإيجاد خط نقل يربط الخليج بالبحر المتوسط ، وايضا نتائج اللجان التنسيقية مع بلدان الجوار لحل ما يعرف بالمشاكل العالقة من ترسيم حدود ومياه اقليمية ".