الكعبي يؤكد على ضرورة تواجد من يمثل لجنة العلاقات الخارجية في المؤتمرات النيابية خارج العراق

سياسية
  • 8-12-2018, 10:57
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد-واع

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ، اليوم السبت ، على ضرورة تواجد من يمثل لجنة العلاقات الخارجية في المؤتمرات النيابية في الخارج واهمية متابعة التوصيات التي تخرج منها .

وذكر بيان لمجلس النواب تلقته "واع" أن الكعبي خلال ترؤسه اجتماعا مع اعضاء لجنة العلاقات الخارجية النيابية أكد على ضرورة تواجد من يمثل لجنة العلاقات الخارجية في المؤتمرات النيابية في الخارجسيما خلال مؤتمرات اتحاد البرلمانات العربية ، والاسلامية ، والاقليمية ، والاسيوية "، مشددا" على ضرورة تواجد من يمثل لجنة العلاقات الخارجية في هذه المؤتمرات وغيرها الطارئة والمهمة لطبيعة عملها ذات الصلة ".

 

واكد الكعبي دعم رئاسة مجلس النواب الكامل لعمل لجنة العلاقات الخارجية ، مشيدا بدورها الفاعل خلال المؤتمرات الدولية سيما في اجتماعات البرلمان الآسيوي الأخير وحصول العراق على لجنة التخطيط والموازنة فيه ، واهمية تنظيم وتفعيل عمل لجان الصداقة بين العراق ودول العالم بما يساهم في تطوير العلاقات و متابعة سياسة البلاد الخارجية ". داعيا الى  وجوب دراسة البرامج المطروحة في المشاركات الخارجية مع اللجان ذات العلاقة وطبيعة اللجان الحاضرة في الاتحادات للخروج بنتائج مثمرة ومفيدة للبلاد بصورة عامة . 

 

بدورهم ثمن اعضاء لجنة العلاقات الخارجية دعم هياة رئاسة مجلس النواب لعمل اللجنة بغية تفعيل أداءها  ، موضحين اهمية التنسيق الدائم مع رئاسة واعضاء المجلس بخصوص تنشيط لجان الصداقة وتعزيز التعاون النيابي مع دول الخارج .