الحداد يبحث مع وزيرة البلديات والسياحة في كردستان تطوير قطاعي السياحة والآثار

سياسية
  • 25-03-2019, 17:38
+A -A
بحث نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد ،اليوم الاثنين ، مع وزيرة البلديات والسياحة في أقليم كردستان نوروز مولود والوفد المرافق لها ، عددا من القضايا التي تتعلق بآليات التنسيق وسبل التعاون بين الوزارة مع الوزارة الاتحادية .
وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع ) ان " اللقاء حضره نائب محافظ أربيل، ووكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، وجرى خلاله ، بحث واقع السياحة والآثار في عموم العراق ، والسبل الكفيلة لتطوير هذا القطاع الحيوي، واستمرار التواصل بين المؤسسات الخدمية في الأقليم والحكومة الاتحادية ، بهدف تقديم افضل الخدمات لجميع المواطنين في عموم العراق".
 
واشارالحداد الى "أهمية السياحة كمصدر أساسي لتنشيط الاقتصاد، سيما وان كردستان تمتلك مقومات ومناطق مهيئة ومراكز كبيرة للترفيه، فضلاً عن أهمية تنفيذ برامج حديثة وايجاد الخطط المستقبلية لتنمية هذا القطاع الحيوي في جميع محافظات العراق".
واكد على "ضرورة  تأمين وحماية الآثار وإعادة تأهيل المواقع الأثرية التي تضررت في مرحلة احتلال داعش الإرهابي لعدد من مناطق العراق"، مشيراً الى "أهمية تعزيز الجهود الوطنية للحفاظ على الآثار باعتبارها الهوية الحضارية والتراثية للبلد، وتشكيل فريق من الخبراء الوطنيين لفحص القطع الأثرية التي عادت مرة أخرى الى البلاد بموجب الاتفاقيات الدولية".