انطلاق فعاليات المتلقى السياحي العراقي الرابع

محلي
  • 25-03-2019, 12:57
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

انطلقت فعاليات المتلقى السياحي العراقي الرابع، اليوم الاثنين، على أرض معرض بغداد الدولي والذي حمل شعار (السياحة ملتقى الشعوب) بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الامير الحمداني ووزيرة سياحة أقليم كردستان.

وقال معاون مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية سرمد طه سعيد في بيان تلقته (واع) إن "الملتقى يشارك فيه أكثر من (75) شركة محلية وعربية واجنبية للسياحة وعلى مساحة تقدر بـأكثر من  (1000) متر مربع".

وأضاف أن "الملتقى الذي يشارك فيه شركات السفر والسياحة العراقية والفنادق المحلية والدولية وشركة الطيران العربية والاجنبية هو فرصة مهمة لمناقشة واقع السياحة في العراق وتقديم الافكار لتنشيط السياحة في العراق".

واكد ان "الهدف الأساسي من هذا المعرض هو تنشيط السياحة داخل العراق، وعمل مزج بين الشركات العراقية والعالمية للارتقاء في الجانب السياحي وتطوير الاقتصاد العراقي، كون هذا الملتقى يقدم الكثير للقطاع السياحي من خلال تبادل الخبرات بين الشركات العراقية من جهة والشركات العربية والاجنبية من جهة أخرى.

وأشار أن "السياحة أحدى النشاطات الاساسية التي يمتلك العراق مقومات النهوض بها وفي مقدمتها السياحة الآثارية والدينية والتراثية وغيرها من السياحات التي قد تغني الموازنة العراقية وتحقق دخل مهم للدولة".