بدء أعمال الدورة 335 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية في جنيف

دولي
  • 18-03-2019, 14:09
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
جنيف - واع

بـدأت ،اليوم الاثنين، اعمال الدورة 335 لمجلس ادارة منظمة العمل الدولية في جنيف، والتي ترأس فيها وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان وفد العراق .

وذكر مراسل وكالة الانباء العراقية (واع) ان "هذه الدورة تتضمن مناقشة ستراتيجية تنمية القدرات المؤسسية على مستوى منظمة العمل الدولية، للمضي بالعدالة الاجتماعية من خلال العمل اللائق اﻟﺬي اﻋﺘﻤﺪه مؤتمر العمل اﻟﺪوﻟﻲ".

واضاف ان "جدول اعمال الدورة يتضمن ايضا، تقريرا مرحليا عن تنفيذ مبادرة المنشآت وستراتيجية تعاون منظمة العمل الدولية على نطاق أوسع مع القطاع الخاص، فضلا عن اعادة استعراض خطة العمل بشأن إدارة هجرة اليد العاملة، في ضوء الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة ".

واكد ان "المنظمة ستقدم تقريراً عن خطة العمل الخمسية للعامين المقبلين ، إنفاذاً لاستنتاجات المناقشة العامة بشأن الإدارة العادلة والفاعلة لهجرة اليد العاملة، التي اعتمدها مؤتمر العمل الدولي في دورته (106) عام 2017، وتتناول الانعكاسات بالنسبة إلى اﻷوﻟﻮﻳﺎت الستراتيجية ﻟﻤﻨﻈﻤﺔ اﻟﻌﻤﻞ اﻟﺪوﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺿﻮء اﻋﺘﻤﺎد اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻸﻣﻢ اﻟﻤﺘﺤﺪة الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية".

يذكر ان اعمال الدورة 335 لمجلس ادارة منظمة العمل الدولية التي تعقد في مدينة جنيف ستستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري".